العليمي يشدد على المضي بالإصلاحات الاقتصادية     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة     القوات الأمريكية: جماعة الحوثي أطلقت 3 مُسيّرات وصاروخ باليستي باتجاه خليج عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذّر من تدفّق السيول    
الرئيسية > أخبار اليمن

صندوق “أوبك” للتنمية الدولية يقدم منحة لليمن بقيمة 600 ألف دولار

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 10 أكتوبر, 2018 - 11:21 صباحاً ]

قال صندوق الأوبك للتنمية الدولية، إنه قدم منحتين جديدتين بقيمة إجمالية قدرها مليون دولار أمريكي، لدعم جهود الإغاثة الإنسانية في حالات الطوارئ في كل من اليمن وإندونيسيا.
وأكد مدير عام صندوق الأوبك "سليمان الحربش"، إلى أنه ستتم إدارة المنحة المخصصة لليمن من خلال اللجنة الدولية للصليب الأحمر وذلك بقيمة 600 ألف دولار أمريكي.
وأشار "الحربش" إلي أن المنحة تهدف إلى المساعدة في تمويل عمليات الإغاثة الجارية في اليمن، للتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي سببتها حرب المليشيا الانقلابية.
وأضاف الحربش أن الأوفيد سبق أن قدم منذ بداية الأزمة في اليمن منحتين للمساعدات الإنسانية في حالات الطوارئ بنحو مليون دولار أمريكي، بغية دعم عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن.
وتشهد اليمن منذ أربعة أعوام أزمة انسانية خانقة وسط حرب طاحنة بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي، وجماعة الحوثي المدعومة من إيران، خلفت الاف القتلى والجرحى، وتسببت بمجاعة كبيرة وتفشي لللأوبئة.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات