أمير الكويت يعلن الشيخ صباح الخالد رئيس الوزراء الأسبق وليا للعهد     مصرف الراجحي السعودي يوقف التعامل مع 6 بنوك يمنية     حضرموت.. خروج شبكة "عدن نت" عن الخدمة جراء قطع بكابل ألياف ضوئية     موظفو شركةنفطية يطالبون بوقف تدمير المنشأة المملوكة للدولة في شبوة     الإعلان عن نشاط صاروخي غربي الحديدة     جماعة الحوثي تتحدث عن امتلاكها خيارات لإفشال قرارات البنك المركزي في عدن     القسام تكشف تفاصيل استدراج قوة إسرائيلية لنفق وإيقاعها بين قتيل وأسير     شبوة.. مقتل عنصر في قوات مدعومة إماراتيا على يد زميله     محكمة تابعة للحوثيين تصدر حكما بإعدام 45 شخصا بتهم التخابر     الإعلان عن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في حجة     شركة تحويلات دولية تعلن الاستجابة لقرارات مركزي عدن وتضع شرطًا لوكلائها     سنتكوم: اعترضنا 4 طائرات مُسيّرة والحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين باتجاه خليج عدن     أسيرة إسرائيلية لدى القسام: أنقذونا ولا نريد مصير رون أراد     الخارجية الإيرانية تدين الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن     مجلس القيادة يعلن دعمه لقرارات البنك المركزي    
الرئيسية > أخبار اليمن

"فنان إماراتي" يسرق ألحان يمنية ويثير غضب اليمنيين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 10 أكتوبر, 2018 - 10:45 صباحاً ]

سرق فنان إماراتي، أحد الألحان اليمنية القديمة ونسب اللحن إلى التراث في إحدى أغانيه الحديثة، وهو ما أثار غضب الكثير من اليمنيين
وقال الموسيقار اليمني "علي الشرجبي" الذي يرأس البيت اليمني للموسيقى المهتم بالغناء اليمني، إن الإماراتيين يسرقون كل شيء في اليمن، وذكر إن الفنان الإماراتي حسين الجسمي، قدم اغنية جديدة وسرق فيها أحد الحان اليمنية ونسبه للتراث، بينما صاحب اللحن والكلمات الحقيقي هو عميد الدان الحضرمي حداد بن حسن الكاف.
 وأكد "الشرجبي" أن الكاف ألف ولحن أغنية (عيني تشوف الخضيرة)، وغناها الفنان الراحل أبوبكر سالم بلفقيه، وقام الجسمي بتقديم ذات اللحن على أغنية جديدة بعد تغيير كلماتها لشاعر إماراتي، يدعى محمد حسن الشاطري ونسب اللحن للتراث.
وأضاف أن الجسمي سبق له التعدي على التراث اليمني من خلال تقديمه أغنية على نفس لحن الأوبريت اليمني "خيلت براقا لمع"، ونسب اللحن للتراث دون الإشارة إلى أن ذلك التراث يمني.
وخاطب الشرجبي الفنان الإماراتي بالقول: " أي تراث تتحدث عنه يالجسمي، إحفظ الأمانات إذا كنت محسوب على زمرة الفن والمبدعين وسفراء السلام".
وأردف بالقول:" الفن أرقى بكثير من هذه الهرطقات والممارسات الغير مسؤولة في الإعتداء على حقوق الملكية الفكرية وقانون حق المؤلف وأنتم أدرى الناس بهذه الحقوق".
وأثارت الحادثة غضب الكثير من الناشطين اليمنيين، الذين اتهموا الإمارات بنهب كل جميل في اليمن.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات