حلف قبائل حضرموت يؤكد استمرار في التصعيد ويرفض أي قرارات لا تلبي مطالبه     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين     ارتفاع عدد ضحايا السيول بمحافظة ذمار إلى 30 قتيلا     مصدران: سفينة مملوكة لشركة سعودية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر والمهاجمون مجهولون     ناقلة نفط وسفينة تجارية تبلغان عن تعرضهما للهجوم في البحر الأحمر     الأمم المتحدة: وفاة وفقدان 41 شخصا جراء سيول المحويت باليمن     زعيم الحوثيين: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيفاجئ إسرائيل     بينها تعيين قائد جديد للقوات المشتركة باليمن.. أوامر ملكية بتعيين قادة عسكريين جدد     عدن.. غروندبرغ والعليمي يبحثان الحاجة الملحة لحوار يمني "بناء"     محافظ المهرة يصدر قراراً بتعيين مدير جديد لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة     في ختام مباحثات في مسقط.. غروندبرغ يدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن     اليونان تقول إنها على اتصال مع السعودية بشأن ناقلة نفط معطلة في البحر الأحمر     الحوثيون: لم نوافق على هدنة مؤقتة وإنما سمحنا بقطر الناقلة سونيون     أسبيدس: لم يتسرب نفط من الناقلة سونيون المتضررة بعد هجوم الحوثيين     مشايخ ووجهاء سقطرى يطالبون بإقالة المحافظ رأفت الثقلي ويتهمون بالفشل في إدارة الجزيرة     
الرئيسية > أخبار اليمن

عاصفة "لبان" تقترب من السواحل اليمنية والحكومة تستنفر..


عاصفة "لبان" تقترب من السواحل الشرقية اليمنية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 09 أكتوبر, 2018 - 07:40 مساءً ]

 
حذر المركز اليمني للأرصاد، في نشرة أصدرها اليوم الثلاثاء، من اقتراب عاصفة مدارية من السواحل الشرقية لليمن مركزها بحر العرب.

وقال المركز، إن "العاصفة "لبان" يقع مركزها على خط عرض 12.9 درجة شمالاً وخط طول 60.0 درجة شرقاً ويبعد مركزها نحو 600 كم شرق جزيرة سقطرى، و860 كم جنوب شرقي مدينة الغيظة مركز محافظة المهرة أقصى شرقي اليمن".

وأشار المركز إلى أنه "من المتوقع أن تتحرك العاصفة خلال الساعات المقبلة باتجاه غرب — شمال غربالسواحل اليمنية بسرعة 11 كم/ ساعة، ترافقها أمطار غزيرة مصحوبة برعود ورياح سطحية شديدة تتعدى 50 عقدة (90 كم/ ساعة)، واضطراب شديد للبحر وارتفاع لأمواجه ما بين 10 إلى 13 متراً في المنطقة حول مركز العاصفة، كما ستضطرب المياه الإقليمية لجزيرة سقطرى تدريجياً مع تقدم العاصفة باتجاه غرب — شمال غرب".

من جهتها طلبت الحكومة اليمنية، من الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الإستعداد وتقديم المساعدات الإنسانية، قبل وصول العاصفة “لبان” والتي تقترب من السواحل الشرقية للبلاد.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ، طالب وزير الإدارة المحلية ومسؤول الإغاثة في الحكومة “عبدالرقيب فتح” منسقة الشؤون الانسانية في اليمن “ليزا غراندي” بتوجيه المنظمات الأممية الاغاثية باتخاذ الاحتياطات اللازمة في توفير المواد الإيوائية والاغاثية اللازمة وبقاء الفرق الطبية والإسعافية، في محافظات سقطرى، المهرة، حضرموت وشبوة.

ودعا فتح المنظمات الاغاثية الاممية والدولية وخصوصا برنامج الاغذية العالمي، بالاستعداد لتقديم الدعم اللازم للمتضررين في تلك المحافظات، داعيا السلطات المحلية في المحافظات والمناطق المتوقع أن تشملها العاصفة المدارية (لبان)، بإنشاء غرف عمليات لمتابعة آثار العاصفة وإصدار التوجيهات والتحذيرات للسكان، والسفن للبعد عن مواقع الخطر، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في كل ما يتعلق بتفادي اضرار العاصفة.
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات