حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

التحالف يدعو المنظمات الدولية لتحويل أموالها عبر البنك المركزي لدعم اقتصاد اليمن


الناطق الرسمي باسم التحالف العربي تركي المالكي

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 09 أكتوبر, 2018 - 12:25 صباحاً ]

دعا المتحدث باسم التحالف العربى العقيد ركن تركى المالكي، المنظمات الدولية إلى تحويل المبالغ المالية عبر البنك المركزى اليمنى لدعم اقتصاد البلاد، موضحا أن الاقتصاد اليمنى يعانى الكثير من الإشكاليات بسبب الأعمال الإرهابية للميليشيات الحوثية.

ونوه المالكى ، خلال المؤتمر الصحفى الأسبوعى من العاصمة السعودية الرياض الاثنين، إلى أن جهود المملكة العربية السعودية مستمرة فى دعمها للاقتصاد اليمنى ، فى إشارة إلى أن الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين أمر بتوجيه مبلغ 200 مليون دولار منحة للبنك المركزى للمحافظة على قيمة الريال اليمني.

وأشار إلى أن ما يتم تحصيله من الموانئ اليمنية -الواقعة تحت سيطرة اليمنيين- من المفترض أن يتم تحويله إلى البنك المركزى لدعم الاقتصاد اليمنى وتمكين الحكومة الشرعية من دفع المرتبات.

وأوضح، أن أكثر من 5.2 مليار دولار تم نهبها من قبل الحوثيين، علاوة على أكثر من 800 مليار ريال يمنى تم تحصيلها من الضرائب فى الموانئ التى تخضع لسيطرتهم، مؤكدا أنه كان من الواجب تحويلها إلى البنك المركزى اليمني، مشددا على أن هذه الأعمال عدائية من قبل الميليشيات الحوثية.

ونوه إلى أن جهود التحالف مستمرة فى تقديم المساعدات الإنسانية؛ إلا أن الميليشيات الحوثية تتعمد عدم خروج المواد الغذائية والنفط من الحديدة إلى العاصمة صنعاء وكافة المحافظات اليمنية..مشيرا إلى أن ما تم تقديمه من دول التحالف للشعب اليمنى منذ عام 2015 حتى الآن بلغ أكثر من 11.18 مليار دولار.

وحول الانتهاكات الحوثية.. أوضح المالكي، أن ميليشيات الحوثى أطلقت 203 صواريخ باتجاه المملكة العربية السعودية منذ بداية الأزمة اليمنية، مشددا على أن الميليشيات الحوثية تقتل المدنيين بدم بارد وخارج إطار القانون.



مشاركة الخبر:

تعليقات