مسؤول حكومي: رفض مليشيا الانتقالي لقرارات الرئيس محاولة للهروب من تنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض     برشلونة يخسر لقب السوبر وميسي يخرج بالبطاقة الحمراء     المهرة.. صندوق النظافة ينفذ حملة إغلاق للمحلات التجارية والمطاعم المخالفة     السعودية تعلن إصابة ثلاثة اشخاص في قصف حوثي جنوب المملكة     السودان.. مقتل وإصابة نحو 150 شخصا إثر هجوم في ولاية دارفور     المهرة.. تدشين البدء بدراسة الفصل الثاني من العام الجديد     لقاء يناقش آلية تنفيذ مشاريع خدمية في المهرة     سقوط جرحى نتيجة انقلاب مركبة عسكرية غربي عدن     البعثة الأممية تجدد دعوتها للأطراف المتحاربة بالحديدة إلى ضبط النفس     قيادي: الرئاسة تجاهلت ما يحدث بسقطرى وذهبت لتوقيع اتفاق مع الانتقالي والذي يتهما اليوم بالانقلاب عليه     الأجهزة الأمنية بتعز تعلن القبض على عصابة بحوزتها سيوف أثرية     أسعار صرف العملات الأجنبية في عدن وصنعاء مساء الأحد     الانتقالي يجدد رفضه للقرارات الجمهورية ويهدد باتخاذ خطوات تصعيدية في حال عدم المعالجة     وقفة احتجاجية لموظفي قناة عدن للمطالبة بعودة البث من داخل البلاد     مقتل وإصابة 5 مدنيين نتيجة المواجهات العنيفة في الحديدة (تحديث)    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول يمني يتحدث عن “انفراجة وشيكة” في أزمة وقود الطائرات اليمنية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 08 أكتوبر, 2018 - 11:51 صباحاً ]

تحدث مسؤول يمني، يوم الأحد، عن انفراجة وشيكة في أزمة وقود الطائرات، بعد يوم من اضطرار طيران اليمنية التزود بالوقود من دولة جيبوتي.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام بشركة مصافي عدن “ناصر شائف”، أن الشركة ضخت الأحد ألف طن متري من وقود الطائرات إلى خزانات منشأة شركة النفط بعدن، بعد أن استكملت الشركة عمليات الفحص المخبري لشحنة وقود الطائرات والتي وصلت يوم السبت.

وأوضح “شائف” في تصريحات صحفية أن شركة النفط بدورها ستقوم بتزويد مطاري عدن وسيئون الدوليين، بالكميات اللازمة وبحسب البرنامج المعتمد لديها.

وكانت شركة الخطوط الجوية اليمنية أعلنت السبت، تحويل مسار رحلات طائراتها اليوم الأحد إلى مطار جيبوتي وبشكل اضطراري للتزود بالوقود، نظراً لنفاد وقود الطائرات من خزانات شركة النفط بعدن.


وقالت الشركة في منشور بصفحتها على “فيس بوك”: “نظرا لعدم توفر الوقود في شركة النفط بمطار عدن، وعدم استطاعتنا التزود بالوقود من مطار عدن الدولي، تم توجيه جميع رحلاتنا ليوم الأحد الموافق 7 أكتوبر/تشرين الأول عبر مطار جيبوتي للتزود بالوقود”.

وكانت الخطوط الجوية اليمنية قد ناشدت في وقت سابق من الشهر الماضي، التحالف السعودي الإماراتي بالسماح لها بالهبوط في مطار عدن الدولي، والمبيت فيه لعجزها عن دفع تكلفة المبيت في مطارات خارج البلاد.

ويتهم يمنيون التحالف السعودي والإمارات تحديدا بعرقلة الحركة في مطار عدن، وافتعال أزمات تضيق الخناق على الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات