متحدث أممي: نراقب الوضع عن كثب ونريد فهم حقيقة ما جرى لخاشقجي     الأمم المتحدة: دائرة الجوع في اليمن تتوسع مع استمرار تنامي الصراع     عدم تناول الإفطار يؤثر على قلوب الأطفال     السودان يعفي اليمنيين المخالفين ويمنحهم فرصة لتصحيح اوضاعهم     ماكرون يشكر سلطان عمان على جهوده في الإفراج عن محتجر فرنسي لدى الحوثيين     أبناء المهرة يرفضون الصعود على متن مروحية سعودية جاءت بعد إعصار لبان.. صور     بن دغر ضحية الدفاع عن السيادة الوطنية.. كيف أفتعلت "أبوظبي" الأزمات لتوقعة في دائرة الإقالة والإتهام؟     تحقيق: كيف جندت الإمارات مرتزقة أمريكيون لتنفيذ الإغتيالات في اليمن؟..     سقوط طائرة عسكرية سعودية شمال غرب المملكة ومصرع طاقمها     قبائل عبيدة تحاصر معسكرا للتحالف في مأرب بعد مقتل اثنين من أبنائها     مطالبات دولية بوقف تعاون استراليا العسكري مع "أبوظبي" جراء جرائمها باليمن     اعتراض صاروخين بالستيين في سماء مدينة مأرب     غريفيث يعلق على تعيين معين عبدالملك رئيسا للوزراء : شخصية من الطراز الرفيع     فرنسا تعلن تحرير مواطن فرنسي اعتقلته جماعة الحوثي     أول تصريح لرئيس الوزراء اليمني الجديد معين عبدالملك    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"باكريت" يعتزم فصل تربويين شاركوا في اعتصامات المهرة


تواصل الاحتجاجات الشعبية في المهرة رفضا للتواجد السعودي

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 07 أكتوبر, 2018 - 07:56 مساءً ]


كشفت مصادر خاصة، اليوم الأحد، عن اعتزام محافظ محافظة المهرة "راجح باكريت"، فصل تربويين شاركوا في الإعتصامات الرافضة للتواجد السعودي في المحافظة.

وقالت المصادر لـ "المهرة بوست"، إن باكريت وجه بإيجاد آلية لتغيير عدد من المدرسين في مدارس المحافظة، وذلك على خلفية مشاركتهم في احتجاجات مناوئة للتحالف في المهرة، أقصى شرقي اليمن.

وأضافت المصادر أن باكريت، استدعى مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة المهرة سمير مبخوت هراش، لمناقشىة فصل كل تربوي شارك في الاعتصامات السلمية التي تشهدها محافظة المهرة منذ اشهر للمطالبة برحيل القوات العسكرية السعودية.

وأكدت المصادر أن باكريت وجه بالفعل "إدارة التربية بسرعة إيجاد آلية لتغيير التربويين الذين شاركوا في المهرجان الذي أُقيم في مدينة الغيظة، الجمعة الماضية، وتغيير كل من له موقفا مخالفا لتوجهات السعودية من التربويين ومن قيادة العمل التربوي كونهم مؤثرين على الطلاب".

وأشارت المصادر إلى "أن مدير التربية سمير مبخوت هراش عارض باكريت في اتخاذ هذا الإجراء، ناصحا له بعدم التسرع والاستعجال في فصل التربويين، لما سيترتب على ذلك من ردة فعل من قبل ابناء محافظة المهرة ضد من يصدر هذه القرارات التي تمس القطاع التعليمي".

وتابعت المصادر: رفض المحافظ راجح باكريت معارضة مدير التربية، ليطلب الأخير توجيهات خطية من المحافظ، ليتحمل المسئولية الكاملة عن تبعات توجيه كهذا".

وتشهد محافظة المهرة حراكا شعبيا واسعا منذ أشهر رفضا للتواجد العسكري السعودي في المحافظة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات