الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"باكريت" يعتزم فصل تربويين شاركوا في اعتصامات المهرة


تواصل الاحتجاجات الشعبية في المهرة رفضا للتواجد السعودي

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 07 أكتوبر, 2018 - 07:56 مساءً ]


كشفت مصادر خاصة، اليوم الأحد، عن اعتزام محافظ محافظة المهرة "راجح باكريت"، فصل تربويين شاركوا في الإعتصامات الرافضة للتواجد السعودي في المحافظة.

وقالت المصادر لـ "المهرة بوست"، إن باكريت وجه بإيجاد آلية لتغيير عدد من المدرسين في مدارس المحافظة، وذلك على خلفية مشاركتهم في احتجاجات مناوئة للتحالف في المهرة، أقصى شرقي اليمن.

وأضافت المصادر أن باكريت، استدعى مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة المهرة سمير مبخوت هراش، لمناقشىة فصل كل تربوي شارك في الاعتصامات السلمية التي تشهدها محافظة المهرة منذ اشهر للمطالبة برحيل القوات العسكرية السعودية.

وأكدت المصادر أن باكريت وجه بالفعل "إدارة التربية بسرعة إيجاد آلية لتغيير التربويين الذين شاركوا في المهرجان الذي أُقيم في مدينة الغيظة، الجمعة الماضية، وتغيير كل من له موقفا مخالفا لتوجهات السعودية من التربويين ومن قيادة العمل التربوي كونهم مؤثرين على الطلاب".

وأشارت المصادر إلى "أن مدير التربية سمير مبخوت هراش عارض باكريت في اتخاذ هذا الإجراء، ناصحا له بعدم التسرع والاستعجال في فصل التربويين، لما سيترتب على ذلك من ردة فعل من قبل ابناء محافظة المهرة ضد من يصدر هذه القرارات التي تمس القطاع التعليمي".

وتابعت المصادر: رفض المحافظ راجح باكريت معارضة مدير التربية، ليطلب الأخير توجيهات خطية من المحافظ، ليتحمل المسئولية الكاملة عن تبعات توجيه كهذا".

وتشهد محافظة المهرة حراكا شعبيا واسعا منذ أشهر رفضا للتواجد العسكري السعودي في المحافظة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات