قطر تعلن دعم نازحي الحرب في اليمن بـ3 ملايين دولار     "بي بي سي" تكشف عن ضغط مارسته واشنطن على السعودية والإمارات لقبول اتفاق السويد     "قيادي حوثي" يطالب بالضغط على بن سلمان وبن زايد لتنفيذ اتفاق السويد     الأمم المتحدة تسلم الحوثيين رسالة تحدد موعد إيقاف إطلاق النار في الحديدة     أطعمة غذائية بينها البرتقال والليمون يحتاجها جسمك في فصل الشتاء     معارك طاحنة في الحديدة وخرق هو الثاني لاتفاق السويد     ذا جارديان : يجب ان ينتهي التواطؤ البريطاني المباشر في حرب اليمن (ترجمة خاصة)     الاتحاد الأوروبي يشدد أهمية الرقابة الدولية لتنفيذ "اتفاق ستوكهولم" (بيان)     أنباء عن حالة طوارئ بسفارة الرياض بأنقرة.. وقرار من السفير     إب: الحوثيون يختطفون 7 مواطنين بحُجة رفضهم ترديد الصرخة داخل المسجد     الجيش اليمني: جاهزون لفرض السلام والعادل ونلتزم توجيهات القيادة العسكرية     الجيش يعلن تحرير قرى "العوجاء" شرقي مديرية حيران بمحافظة "حجة"     البنك الدولي يعلن تقديم راتبين لمليون ونصف مليون أسرة يمنية     مشاريع التنمية السعودية في المهرة .. معسكرات ومليشيات وأسلحة "تقرير خاص"     اليمنيون يخشون انهيار الاتفاقات "في أية لحظة"    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"باكريت" يعتزم فصل تربويين شاركوا في اعتصامات المهرة


تواصل الاحتجاجات الشعبية في المهرة رفضا للتواجد السعودي

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 07 أكتوبر, 2018 - 07:56 مساءً ]


كشفت مصادر خاصة، اليوم الأحد، عن اعتزام محافظ محافظة المهرة "راجح باكريت"، فصل تربويين شاركوا في الإعتصامات الرافضة للتواجد السعودي في المحافظة.

وقالت المصادر لـ "المهرة بوست"، إن باكريت وجه بإيجاد آلية لتغيير عدد من المدرسين في مدارس المحافظة، وذلك على خلفية مشاركتهم في احتجاجات مناوئة للتحالف في المهرة، أقصى شرقي اليمن.

وأضافت المصادر أن باكريت، استدعى مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة المهرة سمير مبخوت هراش، لمناقشىة فصل كل تربوي شارك في الاعتصامات السلمية التي تشهدها محافظة المهرة منذ اشهر للمطالبة برحيل القوات العسكرية السعودية.

وأكدت المصادر أن باكريت وجه بالفعل "إدارة التربية بسرعة إيجاد آلية لتغيير التربويين الذين شاركوا في المهرجان الذي أُقيم في مدينة الغيظة، الجمعة الماضية، وتغيير كل من له موقفا مخالفا لتوجهات السعودية من التربويين ومن قيادة العمل التربوي كونهم مؤثرين على الطلاب".

وأشارت المصادر إلى "أن مدير التربية سمير مبخوت هراش عارض باكريت في اتخاذ هذا الإجراء، ناصحا له بعدم التسرع والاستعجال في فصل التربويين، لما سيترتب على ذلك من ردة فعل من قبل ابناء محافظة المهرة ضد من يصدر هذه القرارات التي تمس القطاع التعليمي".

وتابعت المصادر: رفض المحافظ راجح باكريت معارضة مدير التربية، ليطلب الأخير توجيهات خطية من المحافظ، ليتحمل المسئولية الكاملة عن تبعات توجيه كهذا".

وتشهد محافظة المهرة حراكا شعبيا واسعا منذ أشهر رفضا للتواجد العسكري السعودي في المحافظة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات