مشائخ "جوؤه" في سقطرى يطالبون بردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الأرخبيل.. بيان     جمعيات القطاع السمكي تشجب الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" غربي سقطرى     الأحزاب اليمنية تدين حادثة "قلنسوة" وتدعو للحفاظ على السلم في سقطرى..بيان     منسقيه الثورة في سقطرى: الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" ثقافة مستوردة     الحوثيون يعلنون قصف معسكر سعودي في نجران واستهداف مطار أبها مجدداً     عقب هجوم شنه سميع على ولي عهد أبوظبي..ناشطون يطالبون الحكومة القيام بمسؤولياتها     مستشار رئيس الجمهورية: التحالف جاء من أجل مصالحه وليس من أجل اليمنيين     برنامج الغذاء العالمي قد يبدأ تعليق مساعداته نهاية الأسبوع     واشنطن بوست تدعو الكونغرس لإيقاف دعم ترامب لمحمد بن سلمان     نص احاطة المبعوث الأممي إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     استياء واسع ومطالبات بطرد الإمارات بعد اعتداء بلاطجتها على وزير يمني ومحافظ سقطرى.. رصد     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته     شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع      مسؤولون حكوميون يدينون اعتداء بلاطجة تابعين للإمارات على موكب محافظ سقطرى ..     شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"باكريت" يعتزم فصل تربويين شاركوا في اعتصامات المهرة


تواصل الاحتجاجات الشعبية في المهرة رفضا للتواجد السعودي

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 07 أكتوبر, 2018 - 07:56 مساءً ]


كشفت مصادر خاصة، اليوم الأحد، عن اعتزام محافظ محافظة المهرة "راجح باكريت"، فصل تربويين شاركوا في الإعتصامات الرافضة للتواجد السعودي في المحافظة.

وقالت المصادر لـ "المهرة بوست"، إن باكريت وجه بإيجاد آلية لتغيير عدد من المدرسين في مدارس المحافظة، وذلك على خلفية مشاركتهم في احتجاجات مناوئة للتحالف في المهرة، أقصى شرقي اليمن.

وأضافت المصادر أن باكريت، استدعى مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة المهرة سمير مبخوت هراش، لمناقشىة فصل كل تربوي شارك في الاعتصامات السلمية التي تشهدها محافظة المهرة منذ اشهر للمطالبة برحيل القوات العسكرية السعودية.

وأكدت المصادر أن باكريت وجه بالفعل "إدارة التربية بسرعة إيجاد آلية لتغيير التربويين الذين شاركوا في المهرجان الذي أُقيم في مدينة الغيظة، الجمعة الماضية، وتغيير كل من له موقفا مخالفا لتوجهات السعودية من التربويين ومن قيادة العمل التربوي كونهم مؤثرين على الطلاب".

وأشارت المصادر إلى "أن مدير التربية سمير مبخوت هراش عارض باكريت في اتخاذ هذا الإجراء، ناصحا له بعدم التسرع والاستعجال في فصل التربويين، لما سيترتب على ذلك من ردة فعل من قبل ابناء محافظة المهرة ضد من يصدر هذه القرارات التي تمس القطاع التعليمي".

وتابعت المصادر: رفض المحافظ راجح باكريت معارضة مدير التربية، ليطلب الأخير توجيهات خطية من المحافظ، ليتحمل المسئولية الكاملة عن تبعات توجيه كهذا".

وتشهد محافظة المهرة حراكا شعبيا واسعا منذ أشهر رفضا للتواجد العسكري السعودي في المحافظة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات