وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يواصلون حملة القمع والرعب في صنعاء لإسكات البطون الجائعة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 07 أكتوبر, 2018 - 06:27 مساءً ]


واصلت جماعة الحوثي الإنقلابية لليوم الثاني على التوالي، بث الرعب والخوف في شوارع صنعاء عبر نشر مسلحيها ومدرعاتها لإسكات أي احتجاجات في أوساط المواطنين.
وتحولت بوابة جامعة صنعاء كبرى الجامعات اليمنية، إلى ثكنة عسكرية وميليشيات مدججة بالسلاح تطارد كل الطلاب والطالبات وتجري عملية تفتيش دقيقة لهواتفهم وملازمهم.
وشكا طلاب لـ " المهرة بوست" عن عملية ترهيب ومطاردة واجهوها بسبب رفعهم لهواتفهم النقالة أو محاولة الإتصال من خلالها.
وقالت  طالبة تدرس في كلية التربية إن ماتسمى بالزينبيات أعتدت عليها أثناء وقوفها بالقرب من الجامعة لإنتظار أحد زميلاتها.
طالب آخر يدرس في كلية التجارة أفاد في تصريح لـ "المهرة بوست"، أنه خلال مروره من بوابة الجامعة كان يجري اتصال هاتفي، وفجئة ألقى القبض عليه المسلحين متهمين له بإجراء تصوير لمواقعهم وبعد تحقيق استمر لأكثر من ساعة أخلو سبيله بعد أن فتشوا جواله وتأكدوا أنه كان يجري اتصال.
وتسببت حملة الإعتقالات التي يقوم بها الحوثيين، في إضراب الآلاف من الطلاب عن الحضور إلى الجامعة تخوفا من تعرضهم لإعتقال عشوائي يغيبهم في السجن سنوات بتهم معدة مسبقا.
وكانت جماعة الحوثي قد اعتقلت أمس السبت 16 طالبة، قبل أن يفرج عنهن لاحقا بضمانات وتعهدات بعدم التحريض ضد سلطات الامر الواقع في صنعاء.
وشددت جماعة الحوثيين من احترازاتها الامنية، بعدما دعا ناشطون وسياسيون على مواقع التواصل الى التظاهر، وسط تكهنات بانتقال عدوى الاحتجاجات الى محافظات ومناطق اخرى.
وتوعدت الجماعة بسحق اي نشاط تحت أي عنوان لمن وصفتهم بـ"مرتزقة العدوان وذيوله" وفقا لوكالة الانباء الخاضعة للجماعة.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات