مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تدعو المجتمع الدولي إلى الضغط على الحوثيين للإفراج عن طالبات صنعاء

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 07 أكتوبر, 2018 - 03:32 مساءً ]

دعت الحكومة اليمنية ، اليوم الأحد، المفوضية السامية لحقوق الإنسان وكافة المنظمات والهيئات الحقوقية الدولية والأمم المتحدة بالضغط على المليشيا بسرعة الإفراج عن كافة المعتقلين الطلاب الذي تم اعتقالهم.
جاء لوزارة حقوق الإنسان اليمنية نشرته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".
ودانت الوزارة في بيانها بأشد العبارات استهداف مليشيا الحوثيين الانقلابية للمتظاهرين والمتظاهرات -طلاب جامعة صنعاء- بالرصاص الحي والضرب بالهراوات والاعتقالات التعسفية التي طالت 50 طالبة وطالبة.
وحمل البيان جماعة الحوثي المسلحة الإنقلابية، كافة المسئولية عن حياة وسلامة الطالبات وكرامتهن.
أشار البيان إلى أن وزارة حقوق الإنسان تابعت بقلق بالغ الخطورة، الوضع الذي وصل اليه حال المواطنين في مناطق سيطرة المليشيا، وما يحدث من ملشنة ممنهجة للصروح العلمية وبالتحديد جامعات صنعاء وإب والحديدة.
ولفتت إلى أن ذلك ساعد في تفشي الجريمة وانفلات أسلحة المليشيا والقمع التعسفي والاختطاف الذي يطال المواطنين العزّل وطلاب الجامعات الذين نُكّل بهم بسبب محاولة التنفيس عن تلك المعاناة بالتنديد باستمرار اغتصاب المليشيا لمؤسسات السلطة وجر البلاد نحو العنف والجوع".
واضاف البيان "إن إقامة عرض مليشاوي داخل حرم جامعة صنعاء واقتحام سكن الطالبات هو أمر مشين ولا تقدم عليه سوى المليشيا.
وتوعدت وزارة حقوق الإنسان ممارسات الحوثيين القمعية والترهيبية ومصادرة لحق التعبير والتظاهر السلمي بحق المواطنين لن تمر دون عقاب".
وأكدت الوزارة بأن حرية التعبير وحق التظاهر السلمي هما حقان أصيلان مكفولان في الدستور اليمني، وان المساس بهذين الحقين يعد جريمة حرب تعاقب عليه القوانين الوطنية والدولية.
وأشار إلى أن الوزارة ملتزمة بالدفاع عن تلك الحقوق أيام الحرب والسلم على حد سواء، ومهما أمعنت المليشيا من خلال الإفراط في استخدام القوة إلا أنها لن تستطيع أن تصادر تلك الحقوق أو تلغيها.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات