تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر     جماعة الحوثي: لدينا اشتباه بدخول عناصر من الموساد الإسرائيلي إلى المخا     واشنطن: هدفنا في اليمن فتح البحر الأحمر وضمان الملاحة البحرية    
الرئيسية > أخبار اليمن

اللواء بن مساعد يبعث برسالة إلى "المجلس الانتقالي الجنوبي"


اللواء أحمد مساعد حسين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 06 أكتوبر, 2018 - 06:57 مساءً ]


بعث القيادي والشخصية البارزة في محافظة شبوة اللواء/ أحمد مساعد حسين، اليوم السبت، برسالة إلى ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات، أعلن فيها تأييده وأبناء محافظة شبوة لتسلم الانتقالي الجنوبي لزمام الحكم في عدن بشرط تنفيذ عدة مطالب.

وطلب بن مساعد من "الانتقالي الجنوبي" -في رسالته التي تلقى المهرة بوست نسخة منها- "الاتفاق مع من يدعمهم من دول التحالف او غيرها من دول العالم على وضع مبلغ لا يقل عن 20 مليار دولار، كوديعة في البنك المركزي لدعم واستقرار العملة المحلية".

وكشرط آخر، طلب بن مساعد من الانتقالي "التأكد من قدرتكم من تشغيل المواني والمطارات وتصدير النفط والغاز وبصورة فورية، والسيطرة على جميع الموارد المالية وايرادها إلى البنك المركزي ومحاسبة كل فاسد بدون هوادة". 

وأضافت الرسالة، "التخلي عن استلام مخصصاتكم والأجهزة العسكرية والمدنية التابعة لكم بالعملة الصعبة وايرادها فورا للبنك ويتم الدفع بديلا عنها بالريال اليمني لما يشكله ذلك من دعم قوي ومباشر للعملة المحلية". 

ومن بين الشروط التي وضعها بن مساعد على الانتقالي، "الرقابة على جميع المصارف ومحلات الصرافة التي تتلاعب بالصرف ويقاف اي جهة صرافة ليس لديها ترخيص بممارسة هذ النشاط".

وتابعت الرسالة شروط بن مساعد: "قبول الرأي الآخر مهما اختلفت وجهات النظر والإيمان المطلق بالديمقراطية وقيمها والتبادل السلمي للسلطة".

واشترطت رسالة بن مساعد على الانتقالي مقابل الإعتراف بسلطته "الإعلان بأن باب الحوار حول مستقبل اليمن عامة والجنوب خاصة قابل للنقاش والتفاوض بين جميع الشركاء وبإشراف دولي وخاصة الدول ال20 المسؤلة عن ملف اليمن ومستقبله، مؤكدا على أن "هذه النقطه تتوقف على وقف الحرب وإعادة الإعمار والدخول في سلام وإستقرار شامل".

واختتمت الرسالة التي وجهها اللواء أحمد مساعد حسين إلى المجلس الانتقالي الجنوبي: اذا كنتم ترون بأنكم غير قادرين على تنفيذ الشروط المذكورة، فمن الأفضل والأشرف لكم بإن تتركوا حكومة بن دغر تستمر في حكمها، وتواجه الغضب العارم الذي يتراكم يوميا لدى جماهير الشعب قاطبة"، داعيا المجلس إلى "تجنب غضب الشعب وسهامه التي ستتوجه ضدكم".

ويقود اللواء بن مساعد حراكا شعبيا ضد التواجد العسكري للتحالف السعودي الإماراتي ومليشياته في محافظة شبوة,



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات