توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يختطفون 15 فتاة في صنعاء وأمهات المختطفين تدين


إحدى الحوثيات في العاصمة صنعاء- ناشطون

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 06 أكتوبر, 2018 - 04:37 مساءً ]


اختطفت جماعة الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء اليوم السبت 15 فتاة أثناء تنظيمهن لمظاهرات منددة بالوضع الاقتصادي المزري الذي تشهده البلاد.

وقال سكان محليون للـ "المهرة بوست" إن الحوثيين اختطفوا 15 فتاة من جامعة صنعاء، وشارع التحرير وسط العاصمة صنعاء بعد الاعتداء عليهن بالأعصية الكهربائية، ومصادرة هواتفهن.

وأوضحت المصادر أن مسلحي الحوثي اقتادوا تلك الفتيات إلى مركز شرطة الجديري ومن ثم إلى أماكن مجهولة.

وأضافت المصادر أن الحوثيين نشروا عددا كبيرا من المجندات ممن بتن يعرفن "بالزينبيات"، ولوحظ انتشارهن في عدة شوارع ونقاط في العاصمة صنعاء وهن ممسكات بهروات، ويقمن بالتهديد للعابرين في الشوارع باستخدام العنف والاعتقال في حال شاركوا في الاحتجاجات.


على ذات السياق أدانت رابطة امهات المختطفين "بأشد العبارات اختطاف جماعة الحوثي لعدد من النساء خلال تظاهرات احتجاجية اليوم السبت، ضد تدهور الوضع الاقتصادي"، واصفة اعتقال الفتيات بـ "وصمة عار لن يغفرها الزمن".


الرابطة قالت في بيان لها -حصل المهرة بوست على نسخة منه- إن "هذه الجرائم تعتبر جديدة وخارجة عن عادات وتقاليد وقيم المجتمع اليمني المحافظ، والذي يعلي مكانة المرأة، ويجرم الاعتداء عليها أو المساس بها، فكيف باختطافها وإدخالها أقسام الشرطة والسجون دون اعتبار لأي قيم مجتمعية أو أخلاقية أو إنسانية ".

وأضافت الرابطة أن "استمرار ميليشيا الحوثي بارتكابها هذه الانتهاكات الممنهجة في ظل صمت اليمنيين يمثل وصمة عار على جبين الإنسانية".

وطالبت الرابطة بـ" سرعة إطلاق سراح جميع المختطفات دون قيد أو شرط، ومحاسبة مرتكبي هذه الإنتهاكات وتقديمهم للعدالة".

وكان ناشطون قد دعوا إلى مظاهرات في العاصمة صنعاء تنديدا بتردي الوضع الاقتصادي الذي تعيشه البلاد، الأمر الذي دفع بجماعة الحوثي إلى نشر مليشياتها بكثافة في العاصمة صنعاء، والدفع بأنصارها للتظاهر في عدة أماكن.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات