السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية في المسيلة     وكالة: الحكومة اليمنية رفضت منح تصريح لإصلاح كابل إنترنت بحري     مسؤول أمني يخطف رجل أعمال في عدن     الاتحاد الأوروبي يفرج عن مساعدات إضافية لليمن بقيمة 125 مليون يورو     مارب.. وفاة رجل وامرأة واحتراق 30 مسكن للنازحين بانفجار مخزن سلاح     "مراسلون بلا حدود" تدعو لفتح تحقيق بشأن استهداف الأمين العام لنقابة الصحفيين     كتائب القسام تعلن وفاة أسيرة إسرائيلية بعد إصابتها بقصف الاحتلال     الهجرة الدولية تدعو المانحين زيادة الدعم للأعداد المتزايدة من المهاجرين في اليمن     وفاة شاب غرقاً في المهرة     صنعاء.. إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أقاربه برصاص مسلحين     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق والانهيارات     نضوب مصادر دخل معظم الفئات العاملة في اليمن     مدمّرة إيطالية تسقط مسيّرات حوثية بخليج عدن     تقرير أممي يتوقع حدوث إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب خلال الشهر الجاري     لحج.. مقتل جنديين من قوات الانتقالي خلال مواجهات مع الحوثيين بيافع    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تكثف من انتشارها في العاصمة صنعاء .. وتقمع تظاهرات نسائية وطلابية

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 06 أكتوبر, 2018 - 01:29 مساءً ]

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم السبت، احتجاجات صغيرة ضد جماعة الحوثي، وسط انتشار كبير لمسلحي الجماعة.

وقالت "مصادر محلية" إن مليشيات الحوثي نشرت صباح اليوم السبت، مسلحيها في الشوارع والأحياء القريبة من ميدان التحرير، في قلب العاصمة صنعاء لقمع أي احتجاجات قد تندلع ضد الجماعة لتدهور الوضع الاقتصادي.

وأكدت "المصادر" أن ميليشيا نسائية حوثية يحملن هراوات ومسنودات بمسلحين حوثيين، اعتدوا على تظاهرة نسوية صغيرة في شارع جمال وسط صنعاء، تندد بالمجاعة والانهيار المعيشي الذي تسببت به مليشيات الحوثي، ونفذن مسلحات الحوثي عددا من الاختطافات للمشاركات، في الوقفة التي تأتي ضمن دعوات مابات يعرف بـ"ثورة الجياع" للخروج على مليشيات الحوثي والانتفاض ضد ممارساتها بحق اليمنيين.

وأضافت "المصادر" أن الجماعة اعتدت على عدد من طلاب وطالبات كلية التجارة بجامعة صنعاء، وشنت حملة اختطافات لهم، تزامنا مع عرض عسكري للجماعة أما بوابة جامعة صنعاء.

وحصل موقع "المهرة بوست" على أسماء طالبات من ضمن المختطفات لدى الحوثيين في جامعة صنعاء، وهن كلا من (رحاب الأغبري، أسماء الأكوع، ياسمين سعد، خلود الرحبي، فاتن الضيفي، ياسمين المراني، بلقيس العدين، رؤى الجايفي.

وكانت الجماعة شنت حملة تفتيش على فنادق واستراحات العاصمة صنعاء، واعتقلت العديد من الشباب الذين لا يملكون هويات شخصية. وتأتي هذه الاحتجاجات ضد الحوثيين والشرعية، بعد انهيار الريال اليمني انخفاضا حادا وسريعا في قيمته أمام الدولار، وهبطت أسعار العملة المحلية على نحو حاد مقابل العملات الأجنبية، منذ نهاية أغسطس الماضي.

واتهمت الحكومة الشرعية مليشيات الحوثي بنهب الاحتياطي الأجنبي للدولة من البنك المركزي في صنعاء والمقدر بخمسة مليار دولار، ونهب الموارد المالية للدولة وإنفاقها على حروبها الداخلية في المحافظات اليمنية.

وكان القيادي الحوثي المدعو "حسين الأملحي" حرض في تسجيل مصور على الاعتداء على النساء التي سيخرجن في التظاهرات، وتوعد بقمعهن.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات