الأحزاب والقوى السياسية اليمنية تصدر بيانا بشان معارك حجور     الحكومة اليمنية تنتقد إحاطة "لوكوك" أمام مجلس الأمن     برلماني فرنسي يستنكر صمت بلاده عن الحرب اليمنية واستمرار بيع السلاح للسعودية     "ذا هيل": الكونغرس يقترب من إجبار ترامب على وقف دعم السعودية باليمن     منظمات حقوقية تطلق موقع “إكسبو 2020” لإبراز انتهاكات الإمارات لحقوق الإنسان في اليمن     "الإنفصاليون" يثيرون السخرية والجدل بعد ظهورهم بمعرض آليات عسكرية إماراتية     الجيش اليمني يعلن مقتل 4 مدنيين بقصف للحوثيين على سوق شعبي جنوب الحديدة     مقتل ثلاثة جنود سعوديين برصاص الحوثيين على الحدود اليمنية السعودية     المركزي اليمني: الاتحاد الاوروبي ومنظمات أممية أبدوا استعدادهم لدعم البنك     مندوب اليمن يطالب مجلس الأمن بإنقاذ اتفاق السويد ومعاقبة الطرف المعرقل للسلام     مندوب فرنسا: الوضع في الحديدة هش وسنفرض عقوبات على من يعرقل اتفاق السويد     غريفيث لمجلس الأمن: طرفا الحرب اتفقا على البدء بإعادة الانتشار في الحديدة اليوم أو غدا     حجة: الحوثيون يحققون تقدما شرقي كشر وسط معارك مستمرة مع القبائل     الرئيس هادي يشيد بدعم الولايات المتحدة للحكومة اليمنية في مؤتمر وارسو     الكشف عن وجود 662 مختطفا ومخفيا قسرا من أبناء تعز في سجون الحوثيين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اللواء قحطان : السعودية دخلت الى المهرة من الابواب الخلفية


مدير أمن المهرة السابق اللواء أحمد قحطان المجيبي

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 06 أكتوبر, 2018 - 02:33 صباحاً ]

وجّه اللواء أحمد المجيبي مدير أمن محافظة المهرة السابق، اللوم على الحكومة اليمنية، إزاء التدخلات السعودية، ومحاولة احتلال المهرة، وإقامة معسكرات، وعمل إنبوب نفطي، وسط تجاهل تام من قبلها.

ودعا اللواء المجيبي، في تصريح صحفي، الجمعة، الحكومة اليمنية، للقيام بدورها في حماية السيادة اليمنية". داعيا إياها  "للخروج للشعب، والتوضيح له بأنها عاجزة، عن ذلك، وأنها غير قادرة، لكي يقوم الشعب باتخاذ الاجراءات المناسبة، للعمل على ما يخدم مستقبله، ومستقبل أجياله القادمة".

وأكد أنه "ليس بين أبناء المهرة، وبين المملكة أي عداوات، بل تربطهم بها علاقة طيبة، ولا ضير ولا مانع من اقامة علاقة طيبة، ومصالح مشتركة بيننا وبين دول الجوار كلها". مشددا على أن يكون هذا الأمر "بالتفاهم".

وخاطب اللواء المجيبي، السعودية والإمارات بالقول: "ادخلوا البيوت من أبوابها". مؤكدا أنهم "دخلوا من الأبواب الخلفية". في إشارة إلى قيامهم بعمل معسكرات وأنبوب نفطي، دون أي تفاهم مع الحكومة اليمنية. وقال: "المشكلة هنا،  ولا يوجد أي مشكلة أخرى".

وعن مطالب المعتصمين من أبناء محافظة المهرة قال المجيبي: "مطالبنا واضحة كوضوح الشمس، وهي نفس المطالب السابقة، والتي نصت عليها النقاط الست، والمتمثلة بـ"حماية السيادة الوطنية، وعدم فرض أي سيادة أخرى في هذا البلد، والسيادة على المنافذ البحرية والجوية والبرية". 

هذا وكان أبناء المهرة قد أعلنوا العودة إلى الاعتصامات منتصف سبتمبر الماضي، بعد انقلاب قيادة التحالف السعودي الإماراتي والسلطة المحلية في المحافظة على تنفيذ بنود إتفاق مع المعتصمين، في مايو الماضي، تم رفع الإعتصامات بموجبه لمدة شهرين.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات