قطر تعلن دعم نازحي الحرب في اليمن بـ3 ملايين دولار     "بي بي سي" تكشف عن ضغط مارسته واشنطن على السعودية والإمارات لقبول اتفاق السويد     "قيادي حوثي" يطالب بالضغط على بن سلمان وبن زايد لتنفيذ اتفاق السويد     الأمم المتحدة تسلم الحوثيين رسالة تحدد موعد إيقاف إطلاق النار في الحديدة     أطعمة غذائية بينها البرتقال والليمون يحتاجها جسمك في فصل الشتاء     معارك طاحنة في الحديدة وخرق هو الثاني لاتفاق السويد     ذا جارديان : يجب ان ينتهي التواطؤ البريطاني المباشر في حرب اليمن (ترجمة خاصة)     الاتحاد الأوروبي يشدد أهمية الرقابة الدولية لتنفيذ "اتفاق ستوكهولم" (بيان)     أنباء عن حالة طوارئ بسفارة الرياض بأنقرة.. وقرار من السفير     إب: الحوثيون يختطفون 7 مواطنين بحُجة رفضهم ترديد الصرخة داخل المسجد     الجيش اليمني: جاهزون لفرض السلام والعادل ونلتزم توجيهات القيادة العسكرية     الجيش يعلن تحرير قرى "العوجاء" شرقي مديرية حيران بمحافظة "حجة"     البنك الدولي يعلن تقديم راتبين لمليون ونصف مليون أسرة يمنية     مشاريع التنمية السعودية في المهرة .. معسكرات ومليشيات وأسلحة "تقرير خاص"     اليمنيون يخشون انهيار الاتفاقات "في أية لحظة"    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اللواء قحطان : السعودية دخلت الى المهرة من الابواب الخلفية


مدير أمن المهرة السابق اللواء أحمد قحطان المجيبي

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 06 أكتوبر, 2018 - 02:33 صباحاً ]

وجّه اللواء أحمد المجيبي مدير أمن محافظة المهرة السابق، اللوم على الحكومة اليمنية، إزاء التدخلات السعودية، ومحاولة احتلال المهرة، وإقامة معسكرات، وعمل إنبوب نفطي، وسط تجاهل تام من قبلها.

ودعا اللواء المجيبي، في تصريح صحفي، الجمعة، الحكومة اليمنية، للقيام بدورها في حماية السيادة اليمنية". داعيا إياها  "للخروج للشعب، والتوضيح له بأنها عاجزة، عن ذلك، وأنها غير قادرة، لكي يقوم الشعب باتخاذ الاجراءات المناسبة، للعمل على ما يخدم مستقبله، ومستقبل أجياله القادمة".

وأكد أنه "ليس بين أبناء المهرة، وبين المملكة أي عداوات، بل تربطهم بها علاقة طيبة، ولا ضير ولا مانع من اقامة علاقة طيبة، ومصالح مشتركة بيننا وبين دول الجوار كلها". مشددا على أن يكون هذا الأمر "بالتفاهم".

وخاطب اللواء المجيبي، السعودية والإمارات بالقول: "ادخلوا البيوت من أبوابها". مؤكدا أنهم "دخلوا من الأبواب الخلفية". في إشارة إلى قيامهم بعمل معسكرات وأنبوب نفطي، دون أي تفاهم مع الحكومة اليمنية. وقال: "المشكلة هنا،  ولا يوجد أي مشكلة أخرى".

وعن مطالب المعتصمين من أبناء محافظة المهرة قال المجيبي: "مطالبنا واضحة كوضوح الشمس، وهي نفس المطالب السابقة، والتي نصت عليها النقاط الست، والمتمثلة بـ"حماية السيادة الوطنية، وعدم فرض أي سيادة أخرى في هذا البلد، والسيادة على المنافذ البحرية والجوية والبرية". 

هذا وكان أبناء المهرة قد أعلنوا العودة إلى الاعتصامات منتصف سبتمبر الماضي، بعد انقلاب قيادة التحالف السعودي الإماراتي والسلطة المحلية في المحافظة على تنفيذ بنود إتفاق مع المعتصمين، في مايو الماضي، تم رفع الإعتصامات بموجبه لمدة شهرين.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات