قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اللواء قحطان : السعودية دخلت الى المهرة من الابواب الخلفية


مدير أمن المهرة السابق اللواء أحمد قحطان المجيبي

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 06 أكتوبر, 2018 - 02:33 صباحاً ]

وجّه اللواء أحمد المجيبي مدير أمن محافظة المهرة السابق، اللوم على الحكومة اليمنية، إزاء التدخلات السعودية، ومحاولة احتلال المهرة، وإقامة معسكرات، وعمل إنبوب نفطي، وسط تجاهل تام من قبلها.

ودعا اللواء المجيبي، في تصريح صحفي، الجمعة، الحكومة اليمنية، للقيام بدورها في حماية السيادة اليمنية". داعيا إياها  "للخروج للشعب، والتوضيح له بأنها عاجزة، عن ذلك، وأنها غير قادرة، لكي يقوم الشعب باتخاذ الاجراءات المناسبة، للعمل على ما يخدم مستقبله، ومستقبل أجياله القادمة".

وأكد أنه "ليس بين أبناء المهرة، وبين المملكة أي عداوات، بل تربطهم بها علاقة طيبة، ولا ضير ولا مانع من اقامة علاقة طيبة، ومصالح مشتركة بيننا وبين دول الجوار كلها". مشددا على أن يكون هذا الأمر "بالتفاهم".

وخاطب اللواء المجيبي، السعودية والإمارات بالقول: "ادخلوا البيوت من أبوابها". مؤكدا أنهم "دخلوا من الأبواب الخلفية". في إشارة إلى قيامهم بعمل معسكرات وأنبوب نفطي، دون أي تفاهم مع الحكومة اليمنية. وقال: "المشكلة هنا،  ولا يوجد أي مشكلة أخرى".

وعن مطالب المعتصمين من أبناء محافظة المهرة قال المجيبي: "مطالبنا واضحة كوضوح الشمس، وهي نفس المطالب السابقة، والتي نصت عليها النقاط الست، والمتمثلة بـ"حماية السيادة الوطنية، وعدم فرض أي سيادة أخرى في هذا البلد، والسيادة على المنافذ البحرية والجوية والبرية". 

هذا وكان أبناء المهرة قد أعلنوا العودة إلى الاعتصامات منتصف سبتمبر الماضي، بعد انقلاب قيادة التحالف السعودي الإماراتي والسلطة المحلية في المحافظة على تنفيذ بنود إتفاق مع المعتصمين، في مايو الماضي، تم رفع الإعتصامات بموجبه لمدة شهرين.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات