نص احاطة المبعوث الأممي إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     استياء واسع ومطالبات بطرد الإمارات بعد اعتداء بلاطجتها على وزير يمني ومحافظ سقطرى.. رصد     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته     شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع      مسؤولون حكوميون يدينون اعتداء بلاطجة تابعين للإمارات على موكب محافظ سقطرى ..     شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور     بلاطجة تابعون للإمارات في سقطرى يعتدون على موكب محروس وكفاين والأهالي يدينون .. صور     الحوثيون يتهمون التحالف باختراق وكالة "سبأ" ونشر خبر كاذب ..     مسلحون تدعمهم الإمارات يحاولون السيطرة على مواقع نفطية في شبوه     باكريت اكتفى بحلول ترقيعية..مدير عام كهرباء المهرة يقدم استقالته     غوتيريش: التهديدات في الخليج ستطيل أمد الحرب في اليمن     غارة للتحالف تقتل 3 أطفال وامرأة في محافظة حجة     الولايات المتحدة تكشف تفاصيل إسقاط طائرتها المسيرة في اليمن     أمجاد..المهاجرة التي أصبحت سفيرة الأطباق اليمنية في الولايات المتحدة     تحذيرات دولية من انتشار الأمراض في اليمن نتيجة سيول الأمطار    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اللواء قحطان : السعودية دخلت الى المهرة من الابواب الخلفية


مدير أمن المهرة السابق اللواء أحمد قحطان المجيبي

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 06 أكتوبر, 2018 - 02:33 صباحاً ]

وجّه اللواء أحمد المجيبي مدير أمن محافظة المهرة السابق، اللوم على الحكومة اليمنية، إزاء التدخلات السعودية، ومحاولة احتلال المهرة، وإقامة معسكرات، وعمل إنبوب نفطي، وسط تجاهل تام من قبلها.

ودعا اللواء المجيبي، في تصريح صحفي، الجمعة، الحكومة اليمنية، للقيام بدورها في حماية السيادة اليمنية". داعيا إياها  "للخروج للشعب، والتوضيح له بأنها عاجزة، عن ذلك، وأنها غير قادرة، لكي يقوم الشعب باتخاذ الاجراءات المناسبة، للعمل على ما يخدم مستقبله، ومستقبل أجياله القادمة".

وأكد أنه "ليس بين أبناء المهرة، وبين المملكة أي عداوات، بل تربطهم بها علاقة طيبة، ولا ضير ولا مانع من اقامة علاقة طيبة، ومصالح مشتركة بيننا وبين دول الجوار كلها". مشددا على أن يكون هذا الأمر "بالتفاهم".

وخاطب اللواء المجيبي، السعودية والإمارات بالقول: "ادخلوا البيوت من أبوابها". مؤكدا أنهم "دخلوا من الأبواب الخلفية". في إشارة إلى قيامهم بعمل معسكرات وأنبوب نفطي، دون أي تفاهم مع الحكومة اليمنية. وقال: "المشكلة هنا،  ولا يوجد أي مشكلة أخرى".

وعن مطالب المعتصمين من أبناء محافظة المهرة قال المجيبي: "مطالبنا واضحة كوضوح الشمس، وهي نفس المطالب السابقة، والتي نصت عليها النقاط الست، والمتمثلة بـ"حماية السيادة الوطنية، وعدم فرض أي سيادة أخرى في هذا البلد، والسيادة على المنافذ البحرية والجوية والبرية". 

هذا وكان أبناء المهرة قد أعلنوا العودة إلى الاعتصامات منتصف سبتمبر الماضي، بعد انقلاب قيادة التحالف السعودي الإماراتي والسلطة المحلية في المحافظة على تنفيذ بنود إتفاق مع المعتصمين، في مايو الماضي، تم رفع الإعتصامات بموجبه لمدة شهرين.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات