جماعة الحوثي تجدد التحذير من أي تصعيد أمريكي     مباحثات سعودية أوروبية حول الأزمة اليمنية والبحر الأحمر     انقطاع التيار الكهربائي في مارب نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     نائب المبعوث الأممي يكشف عن جولة مفاوضات جديدة بشأن ملف الأسرى في اليمن     باحث يمني يؤكد أن حجم تهريب آثار اليمن للخارج كبير جداً     لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية     البحرية التونسية تنتشل جثث تسعة أشخاص قبالة ساحل المهدية     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34535 والإصابات إلى 77704 منذ بدء العدوان     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة     الصحة العالمية: اليمن فيها أعلى نسبة إصابات بالكزاز في الشرق الأوسط     "هاباج لويد" تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية العام الجاري     إيطاليا تعلن إسقاط طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر     الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرة متجهة نحو سفينتين حربيتين ويكشف عن هجمات حوثية في البحر الأحمر     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفن ومدمّرات حربية في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

شباب المهرة يجددون رفضهم للتواجد السعودي ويطالبون الشرعية بموقف واضح


احتجاجات ضد التواجد السعودي في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 05 أكتوبر, 2018 - 07:22 مساءً ]


جدد القطاع الشبابي في محافظة المهرة رفضه التام للتواجد العسكري السعودي في المحافظة ، وأطماع المملكة في المحافظة والتي تجلت من خلال مشروعها في مد خط انبوب نفطي الي البحر العربي، وكذلك من خلال عسكرة الحياة المدنية وجلب ميليشيات من خارج المحافظة من ذوي السوابق وخريجي السجون لتهديد واقلاق الأمن والاستقرار في المهرة، شرقي البلاد.

وأثنى القطاع الشبابي في بيان له، ألقي أمام حشود من أبناء المهرة في مدينة الغيظة، اليوم الجمعة، على وحدة أبناء المهرة التي نجحت في التصدي وافشال "ما تخطط له السعوديه من مؤامرات حاقدة ومكائد ودسايس خبيثه لنيل من وحدة واستقرار محافظة المهرة وسكانها"، مؤكدا تمسك شباب المهرة بسلمية اعتصاماتهم حتى رحيل كل القوات العسكرية السعودية من المحافظة.

وأدان البيان كل المذكرات التي صدرت لاعتقال رموز المهرة وشيوخها وكوادرها والناشطين فيها، داعيا "الجميع إلى الانتباه والحذر من الانجرار خلف مخطط الفتنة التي تسعى السعودية لتنفيذه عبر ادواتها في المحافظة، ومحاولة ضم بعض أبناء المحافظة إلى تنظيمات ومليشيات عسكرية تسعى السعودية لاقحامها في إشعال فتنة وفوضى في المهرة".

ودعا البيان -الذي أطلع المهرة بوست على نسخة منه- الحكومة الشرعية إلى "تحمل مسؤولياتها تجاه كافة القضايا الوطنية، وإتخاذ موقف واضح من كل ما يحدث من انتهاكات وانهيار اقتصادي بشكل كبير، مطالبا لها أن تقوم بواجبها قبل أن يلعنها التاريخ".

وأشار إلى أن ما تعانية البلاد "أمر محزن وكارثي، وجاء نتيجة لحصار التحالف لليمن عسكريا وسياسيا واقتصاديا بهدف الضغط على توقيعات تشرعن المطامع السعودية في بلادنا".

وكانت مدينة الغيظة في المهرة قد شهدت مظاهرات هي الأكبر اليوم الجمعة رفضا للتواجد السعودي في محافظة المهرة، وتنديدا بالوضع الاقتصادي المتدهور في البلاد.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات