العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

حملة إعلامية سعودية ضد الشيخ الحريزي وناشطون يردون


وكيل محافظة المهرة السابق علي سالم الحريزي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 05 أكتوبر, 2018 - 06:35 مساءً ]


هاجمت وسائل إعلام سعودية وكيل محافظة المهرة السابق والشخصية البارزة في محافظة المهرة علي سالم الحريزي بعد استمراره في دعم ومساندة الاحتجاجات الرافضة للتواجد السعودي في محافظة المهرة، شرقي اليمن.

واتهمت قناة العربية وعدد من الصحف السعودية اليوم الجمعة الشيخ الحريزي بـ "تهريب السلاح الإيراني والمخدرات للحوثيين"، زاعمة بأنه يسعى إلى "إثارة الرأي اليمني ضد نجاحات العمليات العسكرية للتحالف في الداخل اليمني".

عدد من المتابعين اعتبروا الحملة السعودية ضد الشيخ الحريزي جاءت بعد عجزها عن تمرير مشاريعها في محافظة المهرة، وبعد دفعها بالرئيس هادي لإقالة الحريزي، ومحاولة تمرير مخطط القبض عليه، ثم التراجع لاحقا بعد أن وجدت التفافا شعبيا كبيرا حول الحريزي.


وعلق الصحفي عامر الدميني على التهم السعودية للشيخ الحريزي بأنها "جاهزة وملفقة ومغلفة بغلاف الحرص على اليمنيين من المخدرات والسلاح، بينما هي وسيلة لإرهاب الناس في المهرة والالتفاف على مطالبهم وتشويه الرافضين لأجندات السعودية".

محمد العريمي من جهته قال "فقط عند السعودية والإمارات إن لم تكن معهم فأنت ضدهم وسيشيطنونك ويكيدون لك المكائد ويهاجمونك بأخبث الطرق!.
وتابع العريمي تعليقه في تغريدة على تويتر بالقول: "علي الحريزي رجل رفض إحتلال أرضه واستغلالها لمصالح شخصية تخدم السعودية بحجة الإرهاب والتهريب، وضريبة دفاعة عن أرضه ووطنه"

وسبق أن أُقيل من منصبه كوكيل لمحافظة المهرة، في منتصف يوليو/ تموز الماضي، على خلفية وقوفه إلى جانب المعتصمين ضد التواجد السعودي الإماراتي في محافظة المهرة.

وكان الشيخ علي سالم الحريزي، قد شارك اليوم الجمعة في احتجاجات هي الأكبر رفضا للتواجد العسكري السعودي في محافظة المهرة.



مشاركة الخبر:





كلمات دلالية:

تعليقات