الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اعتصام المهرة تجدد وقوفها إلى جانب الشرعية ورفض ممارسات التحالف.. "بيان"


بيان صادر عن لجنة تنظيم الاعتصامات في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 05 أكتوبر, 2018 - 05:42 مساءً ]


عقدت لجنة تنظيم الاعتصامات في محافظة المهرة، اليوم الجمعة، إجتماعا لها بحثت خلاله مستجدات الأحداث في محافظة المهرة، أقصى شرقي اليمن.

وفي بيان لها عقب الإجتماع جددت لجنة تنظيم الاعتصامات في محافظة المهرة، رفضها لكل الممارسات التي تمس كرامة وسيادة وهوية محافظة المهرة اليمنية.

وأكدت اللجنة في بيان لها -تلقى المهرة بوست نسخة منه- وقوف المعتصمين إلى "جانب الشرعية ممثلة برئيس الجمهورية عبده ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وإلى جانب التحالف العربي في تحقيق أهدافه المعلنة"، مؤكدين في الوقت ذاته "رفضهم لأطماع التحالف في محافظة المهرة، ومشروع انبوب النفط السعودي الذي لا يحمل أي غطاء قانوني".

ووفقا للبيان، أكدت لجنة تنظيم الاعتصام استمرار الاحتجاجات ضد التحالف في محافظة المهرة، وتمسك المعتصمين بسلمية نضالهم حتى تحقيق كافة المطالب المشروعة التي كفلها دستور الجمهورية اليمنية، وكافة القوانين والمواثيق الدولية التي حددها المعتصمين في ست نقاط أبرزها إنهاء التواجد العسكري السعودي في المحافظة.

وأشار البيان إلى وقوف أبناء المهرة إلى جانب الشعب اليمني في رفض ما آلت إليه الأوضاع المعيشية والوضع الاقتصادي المزري، والذي تسبب بمجاعة هي الأسوأ في العالم.
وطالب البيان "الحكومة الشرعية والقيادة السياسية بسرعة معالجة الأوضاع الاقتصادية وتحسين معيشة المواطنين وفضح المتسببين في الأزمة الاقتصادية، وانهيار العملة الوطنية أيا كان ومصارحة الشعب بكل الحقائق قبل أن تشهد البلاد ثورة جياع لن تبقي ولن تذر".

ودعا البيان كل أحرار الوطن في الداخل والخارج إلى التضامن مع أبناء المهرة في نضالهم ومطالبهم المشروعة.  

وشهدت مدينة الغيظة في محافظة المهرة مظاهرات غاضبة اليوم الجمعة، رفضا للتواجد السعودي في محافظة المهرة، أقصى شرقي البلاد.

وكان أبناء المهرة قد أعلنوا العودة إلى الاعتصامات منتصف سبتمبر الماضي، بعد انقلاب قيادة التحالف السعودي الإماراتي والسلطة المحلية في المحافظة على تنفيذ بنود إتفاق مع المعتصمين، تم رفع الإعتصامات على موجبه لمدة شهرين.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات