الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > عربي و دولي

ترامب يدعو بوتين لعقد قمة ثنائية في واشنطن

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 03 أبريل, 2018 - 12:04 صباحاً ]

أعلن مساعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوري أوشاكوف، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال محادثة هاتفية مع الرئيس بوتين عرض عليه لقاء ثنائيا في العاصمة الأمريكية.

 وقال "أوشاكوف" خلال مؤتمر صحفي "إذا كان كل شيء بخير، أتمنى أن لا يلغي الطرف الأمريكي عرضه بنقاش إمكانية إقامة قمة ثنائية، فعندما تحدث الرئيسان بالهاتف، عرض ترامب أن يكون أول لقاء في البيت الأبيض بواشنطن".

ولكن السياسي الروسي، أكد أنه لم تتم مناقشة فرصة هذا القاء في النصف الأول من هذه السنة.

وتابع أوشاكوف: "بعد هذه المحادثة التي حملت منحى إيجابيًا، وتطرقت إلى عدة مواضيع، حدث اضطراب في علاقتنا، وطرد 60 دبلوماسيًا روسيًا، وتم إغلاق القنصلية الروسية العامة، مما أجبر الجانب الروسي على الرد بالمثل".

وأضاف مساعد الرئيس، أنه لهذا السبب لم يتم طرح موضوع تنظيم قمة ثنائية للقادة بعد 20 مارس الماضي.

وأكد الجانب الأمريكي هذه المعلومات، حيث أعلنت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض سارة سانديرس أن الرئيسين بحثا اللقاء الثنائي "في المستقبل غير البعيد" وعدد من أماكن اللقاء الممكنة، بما في ذلك البيت الأبيض.   

وكان الرئيسان قد التقيا مرتين أولهما في هامبورج، والثانية خلال منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي في مدينة دان انج بفيتنام.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات