متحدث أممي: نراقب الوضع عن كثب ونريد فهم حقيقة ما جرى لخاشقجي     الأمم المتحدة: دائرة الجوع في اليمن تتوسع مع استمرار تنامي الصراع     عدم تناول الإفطار يؤثر على قلوب الأطفال     السودان يعفي اليمنيين المخالفين ويمنحهم فرصة لتصحيح اوضاعهم     ماكرون يشكر سلطان عمان على جهوده في الإفراج عن محتجر فرنسي لدى الحوثيين     أبناء المهرة يرفضون الصعود على متن مروحية سعودية جاءت بعد إعصار لبان.. صور     بن دغر ضحية الدفاع عن السيادة الوطنية.. كيف أفتعلت "أبوظبي" الأزمات لتوقعة في دائرة الإقالة والإتهام؟     تحقيق: كيف جندت الإمارات مرتزقة أمريكيون لتنفيذ الإغتيالات في اليمن؟..     سقوط طائرة عسكرية سعودية شمال غرب المملكة ومصرع طاقمها     قبائل عبيدة تحاصر معسكرا للتحالف في مأرب بعد مقتل اثنين من أبنائها     مطالبات دولية بوقف تعاون استراليا العسكري مع "أبوظبي" جراء جرائمها باليمن     اعتراض صاروخين بالستيين في سماء مدينة مأرب     غريفيث يعلق على تعيين معين عبدالملك رئيسا للوزراء : شخصية من الطراز الرفيع     فرنسا تعلن تحرير مواطن فرنسي اعتقلته جماعة الحوثي     أول تصريح لرئيس الوزراء اليمني الجديد معين عبدالملك    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي مؤتمري: "الانتقالي الجنوبي" ورقة إماراتية لابتزاز الرئيس والحكومة


شعار ما يسمى بـ"المجلس الإنتقالي الجنوبي"

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 05 أكتوبر, 2018 - 12:39 صباحاً ]

طالب ياسر اليماني، القيادي في حزب المؤتمر اليمني، الرئيس هادي بتفعيل القانون ضد كل من يحاول النيل من سيادة الدولة ويدعو للتمرد عليهم، وأن تتم محاكمتهم بصورة عاجلة وأن تبسط الحكومة سيادتها على الأرض.

وقال اليماني في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، الروسية، أمس الخميس، تابعنا البيان الصادر عما يسمى بالمجلس الانتقالي الذي يترأسه عيدروس الزبيدي الذين كانوا يعملون تحت ظل الرئيس هادي وحكومته، وتحول هؤلاء اليوم إلى تابعين وورقة بيد الإمارات ويقومون بابتزاز الرئيس والحكومة ولديهم الكثير من الأموال وأبنائهم وعائلاتهم بالإمارات في الوقت الذي يموت فيه أهالي الجنوب جوعا وبلا أي من مقومات الحياة.

وتابع القيادي المؤتمري، كلما أرادت الحكومة العمل على أرض الواقع تذهب الإمارات التحريك تلك العناصر الخارجة عن القانون، واليوم يجب على الرئيس هادي والحكومة الوقوف بحزم ضد هذه العناصر الخارجة عن القانون والتي لا تمثل أحد من ابناء المحافظات الجنوبية وكان يجب محاكمتها من قبل لا أن تترك لممارسة هذا الابتزاز على الرئيس والحكومة، وحذر الرئيس هادي من الخضوع لهم وتقليد أي منهم مناصب حكومية، لأنهم تحت طائلة القانون بعد مهاجمتهم للقصر الرئاسي في معاشيق ومقر رئاسة الوزراء.

وطالب الرئيس هادي بالحديث للقيادة السعودية بكل وضوح على الطاولة وأن تصل لهم الرسالة واضحة، إن كانت السعودية جاءت من أجل اليمن واليمنيين فنحن جميعا معهم، ولا تسمحوا لهؤلاء باسقاط الدولة والتمرد عليها، ألستم الرئيس الذي أقسموا قسم الولاء أمامه عندما تقلدوا المناصب الحكومية، اليوم عندما أقلتهم تمردوا عليك وعلى الوطن ولديهم أجندة خارجية يقومون بتنفيذها في اليمن.

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي قد أصدر بيانا خطيرا صباح أمس الأول الأربعاء، دعا فيه الجنوبيين للتظاهر ضد حكومة الشرعية، معلنا المحافظات الجنوبية محافظات منكوبة وحمل الحكومة مسؤولية الانهيار الاقتصادي والأوضاع المأساوية التي تعيشها البلاد منذ تحرره قبل ثلاث سنوات.



مشاركة الخبر:

تعليقات