نص احاطة المبعوث الأممي إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     استياء واسع ومطالبات بطرد الإمارات بعد اعتداء بلاطجتها على وزير يمني ومحافظ سقطرى.. رصد     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته     شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع      مسؤولون حكوميون يدينون اعتداء بلاطجة تابعين للإمارات على موكب محافظ سقطرى ..     شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور     بلاطجة تابعون للإمارات في سقطرى يعتدون على موكب محروس وكفاين والأهالي يدينون .. صور     الحوثيون يتهمون التحالف باختراق وكالة "سبأ" ونشر خبر كاذب ..     مسلحون تدعمهم الإمارات يحاولون السيطرة على مواقع نفطية في شبوه     باكريت اكتفى بحلول ترقيعية..مدير عام كهرباء المهرة يقدم استقالته     غوتيريش: التهديدات في الخليج ستطيل أمد الحرب في اليمن     غارة للتحالف تقتل 3 أطفال وامرأة في محافظة حجة     الولايات المتحدة تكشف تفاصيل إسقاط طائرتها المسيرة في اليمن     أمجاد..المهاجرة التي أصبحت سفيرة الأطباق اليمنية في الولايات المتحدة     تحذيرات دولية من انتشار الأمراض في اليمن نتيجة سيول الأمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي مؤتمري: "الانتقالي الجنوبي" ورقة إماراتية لابتزاز الرئيس والحكومة


شعار ما يسمى بـ"المجلس الإنتقالي الجنوبي"

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 05 أكتوبر, 2018 - 12:39 صباحاً ]

طالب ياسر اليماني، القيادي في حزب المؤتمر اليمني، الرئيس هادي بتفعيل القانون ضد كل من يحاول النيل من سيادة الدولة ويدعو للتمرد عليهم، وأن تتم محاكمتهم بصورة عاجلة وأن تبسط الحكومة سيادتها على الأرض.

وقال اليماني في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، الروسية، أمس الخميس، تابعنا البيان الصادر عما يسمى بالمجلس الانتقالي الذي يترأسه عيدروس الزبيدي الذين كانوا يعملون تحت ظل الرئيس هادي وحكومته، وتحول هؤلاء اليوم إلى تابعين وورقة بيد الإمارات ويقومون بابتزاز الرئيس والحكومة ولديهم الكثير من الأموال وأبنائهم وعائلاتهم بالإمارات في الوقت الذي يموت فيه أهالي الجنوب جوعا وبلا أي من مقومات الحياة.

وتابع القيادي المؤتمري، كلما أرادت الحكومة العمل على أرض الواقع تذهب الإمارات التحريك تلك العناصر الخارجة عن القانون، واليوم يجب على الرئيس هادي والحكومة الوقوف بحزم ضد هذه العناصر الخارجة عن القانون والتي لا تمثل أحد من ابناء المحافظات الجنوبية وكان يجب محاكمتها من قبل لا أن تترك لممارسة هذا الابتزاز على الرئيس والحكومة، وحذر الرئيس هادي من الخضوع لهم وتقليد أي منهم مناصب حكومية، لأنهم تحت طائلة القانون بعد مهاجمتهم للقصر الرئاسي في معاشيق ومقر رئاسة الوزراء.

وطالب الرئيس هادي بالحديث للقيادة السعودية بكل وضوح على الطاولة وأن تصل لهم الرسالة واضحة، إن كانت السعودية جاءت من أجل اليمن واليمنيين فنحن جميعا معهم، ولا تسمحوا لهؤلاء باسقاط الدولة والتمرد عليها، ألستم الرئيس الذي أقسموا قسم الولاء أمامه عندما تقلدوا المناصب الحكومية، اليوم عندما أقلتهم تمردوا عليك وعلى الوطن ولديهم أجندة خارجية يقومون بتنفيذها في اليمن.

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي قد أصدر بيانا خطيرا صباح أمس الأول الأربعاء، دعا فيه الجنوبيين للتظاهر ضد حكومة الشرعية، معلنا المحافظات الجنوبية محافظات منكوبة وحمل الحكومة مسؤولية الانهيار الاقتصادي والأوضاع المأساوية التي تعيشها البلاد منذ تحرره قبل ثلاث سنوات.



مشاركة الخبر:

تعليقات