إيران: استمرار "القصف السعودي" يجعل السلام في اليمن غير ممكن     سواريز يعادل رقم المغربي النصيري ويتقاسم معه صدارة الهدافين     المهرة.. مكتب الآثار يدعو المواطنين إلى تسليم أي قطعة أثرية للمتحف لإبراز التراث المهري     الأرصاد يتوقع طقسًا باردًا إلى بارد نسبيًا على عدة محافظات     نائب رئيس البرلمان اليمني: الإمارات تقوم بدور سلبي في اليمن     المهرة.. المحافظ بن ياسر يوجه برفع الجاهزية والحس الأمني لمواجهة التحديات     يوفنتوس يهزم بولونيا ورونالدو يفوز بجائزة لاعب الشهر     السلطة المحلية في شبوة تُقر آلية جديدة لتوزيع الغاز المنزلي     مؤسسة الكهرباء في عدن تعلن عودة التيار الكهربائي تدريجيا     عدن.. احتجاجات وقطع شوارع على خلفية انقطاع الكهرباء     منظمة حقوقية تدعو الحكومة والحوثيين لإطلاق سراح جميع الأطفال المحتجزين     صحفي يمني: السعودية لم تعلن تفاصيل الهجوم على مطار الرياض رغم نفي الحوثي     تدشين دورة تدريبية للقابلات في مستشفى الغيضة المركزي بالمهرة     سنمنع تنفيذ أي قرار.. الانتقالي المدعوم إماراتيا يجدد تمرده على القرارات الجمهورية     قيادي في اعتصام المهرة يتساءل عن الخطوات التي اتخذتها الحكومة تجاه التدهور الاقتصادي    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي مؤتمري: "الانتقالي الجنوبي" ورقة إماراتية لابتزاز الرئيس والحكومة


شعار ما يسمى بـ"المجلس الإنتقالي الجنوبي"

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 05 أكتوبر, 2018 - 12:39 صباحاً ]

طالب ياسر اليماني، القيادي في حزب المؤتمر اليمني، الرئيس هادي بتفعيل القانون ضد كل من يحاول النيل من سيادة الدولة ويدعو للتمرد عليهم، وأن تتم محاكمتهم بصورة عاجلة وأن تبسط الحكومة سيادتها على الأرض.

وقال اليماني في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، الروسية، أمس الخميس، تابعنا البيان الصادر عما يسمى بالمجلس الانتقالي الذي يترأسه عيدروس الزبيدي الذين كانوا يعملون تحت ظل الرئيس هادي وحكومته، وتحول هؤلاء اليوم إلى تابعين وورقة بيد الإمارات ويقومون بابتزاز الرئيس والحكومة ولديهم الكثير من الأموال وأبنائهم وعائلاتهم بالإمارات في الوقت الذي يموت فيه أهالي الجنوب جوعا وبلا أي من مقومات الحياة.

وتابع القيادي المؤتمري، كلما أرادت الحكومة العمل على أرض الواقع تذهب الإمارات التحريك تلك العناصر الخارجة عن القانون، واليوم يجب على الرئيس هادي والحكومة الوقوف بحزم ضد هذه العناصر الخارجة عن القانون والتي لا تمثل أحد من ابناء المحافظات الجنوبية وكان يجب محاكمتها من قبل لا أن تترك لممارسة هذا الابتزاز على الرئيس والحكومة، وحذر الرئيس هادي من الخضوع لهم وتقليد أي منهم مناصب حكومية، لأنهم تحت طائلة القانون بعد مهاجمتهم للقصر الرئاسي في معاشيق ومقر رئاسة الوزراء.

وطالب الرئيس هادي بالحديث للقيادة السعودية بكل وضوح على الطاولة وأن تصل لهم الرسالة واضحة، إن كانت السعودية جاءت من أجل اليمن واليمنيين فنحن جميعا معهم، ولا تسمحوا لهؤلاء باسقاط الدولة والتمرد عليها، ألستم الرئيس الذي أقسموا قسم الولاء أمامه عندما تقلدوا المناصب الحكومية، اليوم عندما أقلتهم تمردوا عليك وعلى الوطن ولديهم أجندة خارجية يقومون بتنفيذها في اليمن.

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي قد أصدر بيانا خطيرا صباح أمس الأول الأربعاء، دعا فيه الجنوبيين للتظاهر ضد حكومة الشرعية، معلنا المحافظات الجنوبية محافظات منكوبة وحمل الحكومة مسؤولية الانهيار الاقتصادي والأوضاع المأساوية التي تعيشها البلاد منذ تحرره قبل ثلاث سنوات.



مشاركة الخبر:

تعليقات