مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

حزب المؤتمر بـ"صنعاء" يصدر قرارا بشأن أحمد علي عبدالله صالح (نص)


حزب المؤتمر الشعبي العام

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 04 أكتوبر, 2018 - 10:02 مساءً ]

أصدر حزب المؤتمر الشعبي العام، الموالي للحوثيين، بصنعاء، قرارا تنظيميا، قضى بتصعيد، نجل الرئيس الراحل، علي عبد الله صالح، وعارف الزوكا؛ لعضوية اللجنة الدائمة الرئيسية.

وبحسب الموقع الرسمي للحزب، "المؤتمر نت"، و"الخاضع لسيطرة الحوثيين"، فقد "أصدر الشيخ صادق أمين أبو راس رئيس المؤتمر الشعبي العام، القرار رقم 9 لسنة 2018 قضت المادة الاولى منه بتصعيد الأخ / احمد علي عبدالله صالح الى عضوية اللجنة الدائمة الرئيسية.

كما أصدر أبو رأس، قرارا أخر، حمل الرقم 10 لسنة 2018 قضت المادة الاولى منه بتصعيد الأخ/ عوض عارف الزوكا الى عضوية اللجنة الدائمة الرئيسية.

وقضت الماده (2)  من القرارين، بالـعمل بــهذا الـــقـرار مـن تــاريخ صـــدوره وعــلى الــجـــهات ذات الــعـــلاقـــة تـــنــفيـــذه كــــلاً فــيمــا يــخـصـه.

يأتي هذا بعد يوم واحد فقط من نجاح الوساطة العمانية التي قادتها لإطلاق سراح نجلي علي عبدالله صالح، من سجون الحوثيين، وذلك بعد القبض عليهما مع عدد أخر من أسرة الرئيس الراحل، عقب أحداث ديسمبر والتي انتهت بمقتل علي صالح، في الـ4 من ديسمير 2017 على أيدي حلفاءه الحوثيين.

وتساءل مراقبون عن سر هذا القرار، وهل هو ناتج عن مصالحة تقودها بعض الأطراف، بين حزب المؤتمر الذي يعيش انقساما واضحا عقب مقتل صالح، حيث ظل فرع صنعاء موالي للحوثي، وأخر موالي للشرعية في الرياض، وأخر في القاهرة وأبو ظبي، موالي للامارات؟ أم أن له علاقة بالتفاهمات التي حصلت بين أقارب صالح والحوثيين، والتي انتهت بالإفراج عن نجلي صالح؟
 



مشاركة الخبر:

تعليقات