الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة جوية على موقع بالحديدة     عدن.. إتلاف ثلاث حاويات أدوية نتيجة مخالفة معايير الاستيراد     المشاط يوجه رسالة للسعودية بشأن استحقاقات السلام     مباحثات سعودية أوروبية حول الأزمة اليمنية والبحر الأحمر     انقطاع التيار الكهربائي في مارب نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     نائب المبعوث الأممي يكشف عن جولة مفاوضات جديدة بشأن ملف الأسرى في اليمن     باحث يمني يؤكد أن حجم تهريب آثار اليمن للخارج كبير جداً     لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية     البحرية التونسية تنتشل جثث تسعة أشخاص قبالة ساحل المهدية     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34535 والإصابات إلى 77704 منذ بدء العدوان     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة     الصحة العالمية: اليمن فيها أعلى نسبة إصابات بالكزاز في الشرق الأوسط     "هاباج لويد" تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية العام الجاري     إيطاليا تعلن إسقاط طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر     الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرة متجهة نحو سفينتين حربيتين ويكشف عن هجمات حوثية في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

أحزاب تعز تطالب بعودة هادي وتصحيح العلاقة بين الشرعية والتحالف


اجتماع سابق لقيادات أحزاب التحالف السياسي لدعم الشرعية في تعز

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 03 أكتوبر, 2018 - 10:34 مساءً ]


طالبت أحزاب التحالف السياسي لدعم الشرعية في تعز، بعودة الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته إلى العاصمة الموقتة عدن، وإزالة كافة العوائق التي تحول دون ذلك، لممارسة العمل في العاصمة.

وأكدت الأحزاب في بيان صادر عنها عقب اجتماع في مدينة تعز برئاسة الشيخ عارف جامل رئيس فرع المؤتمر الشعبي وكيل المحافظة، أن الاجراءات التي أقدمت عليها الحكومة اليمنية بمساعدة الأشقاء في المملكة العربية السعودية لا تفي بالغرض ولا تحل المشكلة الاقتصادية.

وبحسب البيان الذي اطّلع "المهرة بوست" على نسخة منه، دعت الأحزاب إلى اتخاذ مواقف جادة لمواجهة انهيار العملة الوطنية وذلك من خلال التركيز على أهم المعالجات التي تمكن السلطة الشرعية، و تفعيل وإدارة كافة الموانئ والمطارات المحررة، وتصدير النفط والغاز حسب القدرة الانتاجية التي كانت قبل الحرب، واصلاح مصافئ عدن وتشغيلها وتفعيل شركة النفط اليمنية بكل فروعها.

ودعت الأحزاب دول "التحالف إلى مضاعفة الوديعة التي وضعتها السعودية، ووضعها بصورة حقيقية تحت تصرف السلطة الشرعية وبنكها المركزي، مع تحميل السلطة الشرعية والبنك المركزي كامل المسؤولية في أي فشل بإدارة هذه الوديعة"، مشددة على "تمكين السلطة الشرعية من إحكام السيطرة على مواردها المالية من مختلف المصادر وتدفقها للبنك المركزي , والتوقف الفوري عن التمويل التضخمي".

وطالبت بتأطير كل مكونات المقاومة بمسمياتها المختلفة في مؤسستي الجيش الوطني والأمن، و معالجة الوضع الأمني في العاصمة المؤقتة عدن، وتمكين الرئيس وحكومته من ممارسة العمل فيها بصورة دائمة من خلال معالجة كافة الاختلالات السياسية والأمنية.

وأشار البيان إلى ضرورة حل مشكلة المغتربين اليمنيين في دول التحالف العربي بما يضمن تسهيل اجراءات العمل وانهاء القيود المفروضة وتسهيل تدفق عائداتهم عبر الجهاز المصرفي اليمني، وانتهاج سياسة تقشفية للحكومة اليمنية والبدء بوضع خطة سنوية مناسبة لوقف اهدار المال العام ومواجهة الفساد بجميع صوره وأشكاله" .

واختتم بيان أحزاب التحالف السياسي لدعم الشرعية في تعز مطالبته "بتسريع عملية الحسم العسكري ووضع نهاية سريعة للانقلاب على الشرعية واستعادة الدولة ومؤسساتها المختلفة في جميع أرجاء اليمن".

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات