وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

جهود عُمانية تنجح في استكمال إجراءات سفر دفعة جديدة من جرحى تعز إلى الهند


عمانيون يساعدون جرحى تعز خلال وصولهم إلى السلطنة

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 03 أكتوبر, 2018 - 10:06 مساءً ]

أكد قائد المقاومة الشعبية في محافظة "تعز" "حمود المخلافي"، أن جهود عمانية نجحت في استكمال إجراءات تأشيرات سفر جرحى مدينة تعز المبتورين إلى الهند.
وقال المخلافي في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إن جهود حثيثة ومتابعة مستمرة من سلطنة عمان الشقيقة إستكملنا إجراءات تأشيرات سفر جرحى مدينة تعز المبتورين للهند.
ولفت إلى أن الجرحى المكون عددهم من 150 سيتجهون إلى الهند الأسبوع القادم دفعة واحدة.
واثنا المخلافي على السلطان قابون، والديوان السلطاني، وكل الجهات العمانية التي تبذل قصارى جهدها من أجل مساعدة اليمنيين مشيرا إلى أن التاريخ يكتب ولن ينسى.
وتسعى الإمارات لعرقلة سفر جرحى الجيش والمقاومة لتلقي العلاج في الخارج، وكان آخرها الضغط على السفاررة الهندية لمنع سفر الجرحى باعتبارهم ارهابين.
وأصدرت السفارة الهندية في مسقط، حينها تأشيرات لنحو 90 جريحا، لتتوقف بشكل مفاجئ عن إكمال التأشيرات للعدد المتبقي وهم 60 جريحا.
إيقاف التأشيرات جاءت بعد تعرضها  لضغوط من السعودية والإمارات، لإيقاف إصدار تأشيرات السفر، بناء على مبررات غير منطقية"، منها "إشراف الشيخ القبلي وقائد المقاومة الشعبية بتعز حمود المخلافي، على هذه الحملة".
وكان الشيخ المخلافي، تبنى عملية نقل جرحى الجيش والمقاومة الشعبية المبتورة أطرافهم في تعز، للعلاج في الهند، "بعدما تخلت السلطات الشرعية ومن ورائها التحالف العربي الذي تقوده السعودية".
وفي منتصف آب/ أغسطس الماضي، سجلت لقطات كاميرا وسائل إعلام يمنية، مشاهد الحفاوة التي حظي بها الجرحى من قبل سلطات مسقط، عقب مغادرتهم الأراضي اليمنية، عبر منفذ شحن في محافظة المهرة (شرقا)، ونقلهم عبر سلاح الجو السلطاني إلى العاصمة مسقط، من خلال تجهيز طواقم طبية لاستقبالهم، ونقلهم عبر سلاح الجو السلطاني إلى العاصمة.



 



مشاركة الخبر:

تعليقات