إيران: استمرار "القصف السعودي" يجعل السلام في اليمن غير ممكن     سواريز يعادل رقم المغربي النصيري ويتقاسم معه صدارة الهدافين     المهرة.. مكتب الآثار يدعو المواطنين إلى تسليم أي قطعة أثرية للمتحف لإبراز التراث المهري     الأرصاد يتوقع طقسًا باردًا إلى بارد نسبيًا على عدة محافظات     نائب رئيس البرلمان اليمني: الإمارات تقوم بدور سلبي في اليمن     المهرة.. المحافظ بن ياسر يوجه برفع الجاهزية والحس الأمني لمواجهة التحديات     يوفنتوس يهزم بولونيا ورونالدو يفوز بجائزة لاعب الشهر     السلطة المحلية في شبوة تُقر آلية جديدة لتوزيع الغاز المنزلي     مؤسسة الكهرباء في عدن تعلن عودة التيار الكهربائي تدريجيا     عدن.. احتجاجات وقطع شوارع على خلفية انقطاع الكهرباء     منظمة حقوقية تدعو الحكومة والحوثيين لإطلاق سراح جميع الأطفال المحتجزين     صحفي يمني: السعودية لم تعلن تفاصيل الهجوم على مطار الرياض رغم نفي الحوثي     تدشين دورة تدريبية للقابلات في مستشفى الغيضة المركزي بالمهرة     سنمنع تنفيذ أي قرار.. الانتقالي المدعوم إماراتيا يجدد تمرده على القرارات الجمهورية     قيادي في اعتصام المهرة يتساءل عن الخطوات التي اتخذتها الحكومة تجاه التدهور الاقتصادي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يحتفون ببيان المجلس الانتقالي الجنوبي


قناة المسيرة الناطقة بلسان جماعة الحوثي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 03 أكتوبر, 2018 - 09:50 مساءً ]


حظي بيان ما يسمى الانتقالي الجنوبي باهتمام لافت من قبل وسائل إعلام جماعة الحوثي.

ونشرت قناة المسيرة الناطقة بلسان جماعة الحوثي بيان المجلس الانتقالي خلال نشراتها اليوم الأربعاء، الأمر الذي اعتبره نشطاء بمثابة التقاء الطرفين (الحوثي والانتقالي) بهدف واحد متمثل في إضعاف حكومة عبدربه منصور هادي المعترف بها دوليا.

وسبق أن قال الناطق بلسان جماعة الحوثي في تصريحات له: "لسنا وحدنا من لا يعترف بشرعية هادي، جميع الجماعات والميليشيات المسلحة التي تدعمها الإمارات لاتعترف بشرعيته".

وكان ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" قد دعا اليوم الأربعاء في بيان له قواته إلى الاستنفار والاستعداد للمواجهة مع الحكومة الشرعية، كما دعا أنصاره إلى طرد الحكومة من مناطق جنوب اليمن، والسيطرة على مؤسسات الدولة.

من جهتها حذرت الحكومة اليمنية برئاسة أحمد عبيد بن دغر المجلس الانتقالي من إثارة الفوضى، مطالبة له بالتخلي عن أية تشكيلات عسكرية أو أمنية لا تخضع للسلطة الشرعية، بدلاً من الدعوة إلى إثارة الفوضى التي لا تفيد سوى الانقلابيون الحوثيون وحلفاؤهم سيكتوي بنيرانها الجميع.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات