إيران: استمرار "القصف السعودي" يجعل السلام في اليمن غير ممكن     سواريز يعادل رقم المغربي النصيري ويتقاسم معه صدارة الهدافين     المهرة.. مكتب الآثار يدعو المواطنين إلى تسليم أي قطعة أثرية للمتحف لإبراز التراث المهري     الأرصاد يتوقع طقسًا باردًا إلى بارد نسبيًا على عدة محافظات     نائب رئيس البرلمان اليمني: الإمارات تقوم بدور سلبي في اليمن     المهرة.. المحافظ بن ياسر يوجه برفع الجاهزية والحس الأمني لمواجهة التحديات     يوفنتوس يهزم بولونيا ورونالدو يفوز بجائزة لاعب الشهر     السلطة المحلية في شبوة تُقر آلية جديدة لتوزيع الغاز المنزلي     مؤسسة الكهرباء في عدن تعلن عودة التيار الكهربائي تدريجيا     عدن.. احتجاجات وقطع شوارع على خلفية انقطاع الكهرباء     منظمة حقوقية تدعو الحكومة والحوثيين لإطلاق سراح جميع الأطفال المحتجزين     صحفي يمني: السعودية لم تعلن تفاصيل الهجوم على مطار الرياض رغم نفي الحوثي     تدشين دورة تدريبية للقابلات في مستشفى الغيضة المركزي بالمهرة     سنمنع تنفيذ أي قرار.. الانتقالي المدعوم إماراتيا يجدد تمرده على القرارات الجمهورية     قيادي في اعتصام المهرة يتساءل عن الخطوات التي اتخذتها الحكومة تجاه التدهور الاقتصادي    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الانتقالي الجنوبي" يعلن التمرد على هادي ويدعو قواته إلى الاستنفار


محمد بن زائد خلال لقاء بقادة من المجلس الانتقالي الجنوبي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 03 أكتوبر, 2018 - 03:55 مساءً ]

 

هاجم "المجلس الانتقالي الجنوبي" -المدعوم من دولة الإمارات- حكومة الرئيس هادي، وحملها مسؤولية تردي الأوضاع في البلاد.
 

ودعا المجلس، في بيان له اليوم الأربعاء، قواته إلى "الاستنفار والجاهزية استعداداً لمواجهة مثيري العبث والإفساد، ومساندة الاحتجاجات الشعبية حتى تحقيق كامل الأهداف المتمثلة في طرد حكومة بن دغر". بحسب البيان


وبحسب البيان فقد أكد المجلس على "أنه يشعر بمعاناة الجنوبيين من ضيق الحال الذي فرضته عصابات الفساد الحاكمة"، مشيرا إلى وعد المجلس لأنصاره في يناير الماضي "بتغيير حكومة بن دغر، وهو الأمر الذي لم يتم حتى الآن مما أدى الى استمراء هذه الحكومة  بعبثها وإفسادها"، وفقا للبيان.

ودعا البيان -الذي اطّلع "المهرة بوست" على نسخة منه- أنصار المجلس الانتقالي إلى طرد مسؤولي حكومة الرئيس هادي من المحافظات الجنوبية، مطالبا التحالف السعودي الإماراتي "باتخاذ مواقف مساندة لانتفاضة الجنوب، والتداعي إلى اتخاذ الإجراءات العملية التي تساعد على إنهاء الحرب وتأمين حل عادل يضمن أمن واستقرار وسلامة الشعبين الشقيقين في الشمال والجنوب"، بحسب البيان.
 

 وجاء بيان المجلس عقب اجتماع عقدته هيئته الرئاسية اليوم الأربعاء، بالتزامن مع احتجاجات غاضبة في تعز وعدن وحضرموت تندد بالتحالف السعودي الإماراتي، وتتهمه بالوقوف وراء الأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد.

وكانت الحكومة اليمنية قد دعت من الرياض، مساء أمس الثلاثاء، إلى مؤتمرخليجي يمني، للنظر في الوضع الإقتصادي المتدهور الذي تمر به البلاد.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات