الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق    
الرئيسية > أخبار اليمن

ناشطون: بن بريك حرض على مدير جمعية الإصلاح في عدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 02 أكتوبر, 2018 - 06:00 مساءً ]


اتهم ناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي، القوات التابعة لما يسمى بـ "المجلس الإنتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات باختطاف وقتل مدير جمعية الاصلاح- فرع عدن محمد عبدالله الشجينة اليوم الثلاثاء.

وفور نبأ مقتل الشجينة تداول عدد من النشطاء تغريدة نشرها نائب رئيس المجلس الانتقالي، هاني بن بريك أمس الأول، قال فيها إن الهلال الأحمر الإماراتي هو "الوحيد الذي يعمل على الأرض بنفسه، وبالتنسيق مع الحكومة الشرعية".

بن بريك في تغريدته تلك، اتهم المنظمات والجمعيات الإغاثية العاملة في عدن "بتنفيذ مشاريع خاصة بها تتبع حزب الإصلاح الإخونجي"، الأمر الذي اعتبره عدد من النشطاء تحريضا مباشرا على العاملين في المجال الإغاثي.

الكاتب والمحلل السياسي ياسين التميمي علق على الحادثة بمنشور رصده "المهرة بوست" بالقول: "ميلشيات القتل الاماراتية تقتل محمد الشجينة عقب اختطافه اليوم، والعثور على جثته بساحل ابين..
الا لعنة الله على قاتليه والخزي والذل والهزيمة لعيال زايد ومن شايعهم".

من جهته قال الناشط عبدالرقيب الهدياني قال في منشور له على صفحته في فيس بوك إن الحادثة جاءت بعد بعد 48 ساعة من تهديد هاني بن بريك نائب رئيس الانتقالي، وكيل الامارات وتحريضه على المنظمات الإغاثية العاملة في عدن، تم اختطاف مدير جمعية الإصلاح الخيرية في عدن محمد عبدالله الشجينة، وعثر عليه مقتولا.

وأشار الهدياني إلى أن "القاتل تظهر بصماته مع كل جريمة اغتيال في عدن".


وكان مواطنون قد عثروا على رئيس جمعية الاصلاح "محمد عبدالله الشجينة" مقتولاً داخل سيارة نوع "هايولكس" أمام مجمع العرب في مديرية خور مكسر بعدن، عقب اختطافه من أمام منزله في المعلا صباح اليوم الثلاثاء.

وتشهد مدينة عدن حالة من الإنفلات الأمني وتزايد حوادث الاغتيال والاختطاف، في ظل سيطرة القوات الإماراتية والمسلحين الموالين لها، على المدينة ومقراتها الأمنية. 
 



مشاركة الخبر:







كلمات دلالية:

تعليقات