الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

"قناة تلفزيونية" توقف برامجها وتحمل السعودية والإمارات معاناة اليمنيين

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 02 أكتوبر, 2018 - 12:50 مساءً ]

أوقفت قناة تلفزيونية، اليوم الثلاثاء، بث برامجها احتجاجا على تدهور الاقتصاد اليمني، وحملت السعودية والإمارات مسؤولية معاناة اليمنيين.

وعرضت قناة "يمن شباب" على شاشتها، "قناة يمن شباب" توقف برامجها يومنا هذا حدادا وتضامنا مع معاناة أبناء الشعب اليمني"، جراء تدهور الأوضاع المعيشية الناتجة عن الحرب وانهيار العملة المحلية.

وحددت القناة في بيان اطلع "المهرة بوست" على نسخة منه، أربعة أطراف مسؤولية تدمير البلاد وانهيار اقتصاده، جماعة الحوثي، والحكومة الشرعية، والسعودية والإمارات.

وشدد البيان على أن السعودية لم تلتزم بالقانون الدولي كدولة تقود حرباً في اليمن، بالحفاظ على اقتصاد البلد، ومارست التضييق على العمالة اليمنية في السعودية وترحيل آلاف اليمنيين وفرض رسوم إقامات جائرة على من تبقى، والسماح للإمارات بالعبث وخلق الفوضى في المناطق المحررة.

واتهمت القناة دولة الإمارات بإنشاء ودعم مليشيات مسلحة لا تتبع الحكومة اليمنية، وتعزيز حالة الفوضى وخلق صراعات بين المكونات اليمنية وتدخلها في الشؤون الداخلية لليمن، ومنع الرئيس هادي و حكومته من العودة إلى العاصمة المؤقتة عدن و العمل على تقويض الشرعية اليمنية.

بالإضافة إلى تعطيل الإمارات ميناء عدن وبقية الموانئ والمطارات في مناطق جنوب وجنوب شرق اليمن، ما جعل اليمن معزولا عن العالم، وجعل عدن وما حولها من المناطق المحررة عاجزة عن استقطاب رؤوس الأموال النازحة من مناطق سيطرة الحوثيين، و إعاقة الحكومة اليمنية عن استئناف إنتاج وتصدير النفط والغاز، بحسب بيان القناة.

ويتزايد الرفض والغضب الشعبي اليمني ضد السعودية والإمارات التي تخوض حربا مدمرة، وتراقب انهيار الإقتصاد اليمني وتفاقم المعاناة الإنسانية، دون أي مساعدة، بل تعمد إلى إضعاف السلطة الشرعية وإعاقتها وتهيمن على موارد البلاد.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات