بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الملك سلمان يوجه بتقديم 200 مليون دولار لمواجهة انهيار العملة في اليمن


الملك سلمان

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 02 أكتوبر, 2018 - 01:07 صباحاً ]

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، اليوم، بتقديم مبلغ 200 مليون دولار أمريكي منحة للبنك المركزي اليمني دعماً لمركزه المالي.

وقالت وكالة الانباء السعودية (واس)، إن هذا التوجيه يأتي استمراراً لنهج المملكة العربية السعودية الدائم في الوقوف مع الشعب اليمني والحكومة اليمنية، وانطلاقاً من اهتمامها في تحقيق الاستقرار للاقتصاد اليمني وتعزيز قيمة العملة اليمنية.

وأشارت الوكالة إلى "ما سبق إيداعه في البنك المركزي اليمني بما مجموعه ثلاثة مليارات دولار أمريكي في تخفيف الأعباء الاقتصادية على الشعب اليمني الشقيق".

و"تؤكد المملكة العربية السعودية استمرار دعمها للحكومة اليمنية لاستعادة أمن واستقرار اليمن، وتمكينها من القيام بواجباتها مما سيعود بالنفع بمشيئة الله على المواطن اليمني". وفقا للوكالة.

يأتي هذا عقب اتصال هاتفي اجراه الرئيس هادي، بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وكذا استقباله للسفير السعودي في اليمن محمد ال جابر.

وتشهد العملة اليمنية انهيارا متواصلا، وغير مسبوق في تاريخها حيث وصل سعر الدولار الواحد الى نحو850 ريالا يمني. و210 مقابل الريال السعودي.

وعبر ناشطون يمنيون عن غضبهم من هذا المبلغ السعودي، الذي وصفوه بالضئيل، خصوصا وأن السعودية كان لها السبب الأبرز في تدمير الإقتصاد اليمني، وذلك من خلال الحرب التي تشنها على اليمن، منذ أربع سنوات.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات