بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار اليمن

قبائل الصحراء تفشل اجتماع دعت إليه الرياض للتحريض ضد اعتصامات المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 01 أكتوبر, 2018 - 10:52 مساءً ]

فشل اجتماع دعت إليه السعودية، اليوم الإثنين، ضد الوكيل السابق علي سالم الحريزي وكل من يؤيد الاعتصامات المطالبة برحيلها من محافظة شرقي اليمن.
وقال مصدر محلي في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن السعودية طلبت  موقف من قبائل الصحراء، في الاجتماع الذي جرى داخل معسكر حات ضد الوكيل السابق علي سالم الحريزي وكل الاعتصامات المناوئة لوجودها في المحافظة.
وأضاف المصدر، حضر  الاجتماع مديري عام مديرتي شحن وحات ووكيل شؤون الصحراء مسلم بن حزحيز.
ولفت المصدر إلى أن الاجتماع خرج بدون نتاج تذكر، نتيجة مساعي السعودية لجعل مايجري في المحافظة خلاف داخلي بين أبناء المحافظة وذلك مالم يقبل به الحاضرين.
وحذر المصدر من المخططات التي تقوم به السعودية، مشيرا إلى أنها تسعى لتحسين سمعتها سيئة الصيت وإخراج مايجري في المهرة خلاف بين أهالي المحافظة ولا علاقة لها بما يجري.
وبين المصدر أن الاجتماع خرج بإرسال وكيل شؤون الصحراء  مسلم بن حزحيز زعبنوت  ومدير عام مديرية حات محسن مشخفي بلحاف إلى الشيخ علي سالم الحريزي واهالي المناطق الصحراوية للتفاوض حول رفض العلامات الاسمنتية الممهدة للمشروع الانبوب النفطي الذي يرفضه جميع ابناء محافظة المهرة واليمن عموما .
 الجدير بالذكر ان  الاجتماع ترأسه من الجانب السعودي نائب قائد القوات السعودية ابو عبدالله عابد الشهراني.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات