مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين    
الرئيسية > أخبار اليمن

اجتماع برئاسة هادي يشدد على اتخاذ التدابير العاجلة لتجاوز الأزمة الاقتصادية


الرئيس هادي خلال الاجتماع بهيئة مستشاريه

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 01 أكتوبر, 2018 - 09:08 مساءً ]


شدد اجتماع لمستشاري رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، اليوم الإثنين، على ضرورة تكثيف الجهود واتخاذ التدابير العاجلة لتجاوز الأزمة الاقتصادية والانهيار المتسارع للعملة.

وقال هادي خلال الاجتماع" نشعر بواقع المعاناة التي تواجه الشعب اليمني سواء في المناطق المحررة أو التي لاتزال تحت سيطرة الانقلابيين جراء تداعيات الحرب الظالمة التي فرضها الانقلابين على مجتمعنا وشعبنا خدمة لأهداف دخيلة".

وشدد الاجتماع وفقاً لوكالة (سبأ) على تكثيف الجهود المبذولة من قبل الحكومة واللجنة الاقتصادية لتحقيق الاستقرار التنموي والاقتصادي في البلاد في ظل الظروف الصعبة واتخاذ التدابير العاجلة لتجاوز واقع التحديات الراهنة.

يأتي ذلك، في ظل استمرار الاحتجاجات المنددة بتدهور الوضع المعيشي للبلاد، جراء تدهور الاقتصاد، وانهيار العملة المحلية إلى مستوى قياسي أمام العملات الأجنبية، وبلغ سعر الدولار الواحد نحو 769 ريال.

وكانت اللجنة الاقتصادية أقرت الأسبوع الماضي، أن يكون السعر الرسمي للدولار الواحد "585 ريالاً"، إضافة إلى إجراءات أخرى، لكن هذه الإجراءات فشلت في تحقيق الثقة في سوق الصرف.

ويفاقم انهيار العملة وعدم تسلم الموظفين اليمنيين لرواتبهم، المأساة الانسانية في البلاد، ويدفع ملايين اليمنيي بالانجراف نحو المجاعة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات