جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

ثورة جياع تشتغل في اليمن.. إضراب تجاري احتجاجا على انهيار العملة بـ"تعز"


إضراب تجاري احتجاجا على انهيار العملة في "تعز"

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 01 أكتوبر, 2018 - 08:55 مساءً ]

بدأت عدد من المحال التجارية، وسط مدينة تعز، جنوبي غرب اليمن، اليوم الاثنين، إضرابا على البيع احتجاجًا على سوء الأوضاع الاقتصادية وانهيار العملة المحلية.

واكد أصحاب المحال التجارية، أن اضرابهم هذا جاء لإيصال رسالة للسلطة الشرعية بتدهور الوضع الاقتصادي الذي أصبح في غاية السوء وينعكس على كافة مناحي الحياة".

ويشكو التجار من تدهور سعر العملة المحلية وارتفاع الأسعار في المواد الأساسية المختلفة بشكل جنوني في ظل غياب الإجراءات الحكومية للحد من تدهور الاقتصاد.

وشهدت العملة اليمنية تراجع غير مسبوق أمام العملات الأجنبية وسط عجز الحكومة عن إحتواء الأزمة والحفاظ على استقرار العملة، مما أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني جراء ارتفاع أسعار السلع الأساسية.

وتهاوى سعر الريال اليمني أمام العملات الأخرى ليسجل انهيارا غير مسبوقا اذ وصل قيمة الدولار الواحد، إلى 800 ريال يمني؛ و 205 للريال السعودي الواحد.

ومنذ مارس/آذار 2015 يشهد اليمن حرباً عنيفة خلّفت أوضاعاً معيشية وصحية صعبة؛ بين قوات الشرعية التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي من جهة، وجماعة الحوثي من جهة أخرى.



مشاركة الخبر:

تعليقات