طائرة تابعة لليمنية تضطر لتحويل مسارها من صنعاء إلى مطار جيبوتي     حريق يلتهم مخيم للنازحين شمال مأرب     الحرب على غزة.. سوء التعذية يهدد حياة أكثر من مليون طفل بالقطاع     الحكومة ترفض دعوة للأمم المتحدة ومبعوثها بشأن جولة مفاوضات جديدة في مسقط     لجنة اعتصام المهرة ترفض أي استحداث أو إنشاء مليشيات جديدة في المحافظة     في الذكرى السادسة لتأسيسها.. لجنة الاعتصام في المهرة تعقد اجتماع استثنائي برئاسة الشيخ علي الحريزي     منتخب اليمن للشباب يستعد لمواجهة السعودية في افتتاح غرب آسيا     الريال اليمني يسجل انهيارا جديدا أمام العملات الأجنبية     حريق هائل يلتهم عشرات المساكن لمواطنين في الحديدة     مقتل رجل أعمال يحمل الجنسية الأمريكية بظروف غامضة في عدن     الهجرة الدولية تعلن نزوح 42 فرد يمني خلال الأسبوع الماضي     منظمة أنقذوا الطفولة: فقدان نحو 21 ألف طفل في غزة     الحديدة.. أونمها تعلن مقتل وإصابة 9 مدنيين خلال مايو الماضي جراء حوادث الألغام     شيخ مشائخ سقطرى يبحث مع وجهاء المحافظة مجمل القضايا التي يعانيها أهالي الأرخبيل     هيئة بريطانية: سفينة تجارية أبلغت عن انفجار على مقربة منها قبالة ميناء نشطون    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مشائخ سقطرى يدينون مذكرة اعتقال الحريزي ويجددون تأييدهم لمطالب أبناء المهرة


بيان صادر عن مشائخ وأعيان محافظة أرخبيل سقطرى

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 01 أكتوبر, 2018 - 06:35 مساءً ]


أدان مشائخ وأعيان وشخصيات محافظة أرخبيل سقطرى مذكرة الاعتقال التي أصدرتها قيادة التحالف في محافظة المهرة، الأسبوع الماضي، بحق الشيخ والوكيل السابق لمحافظة المهرة، العميد علي سالم الحريزي، على خلفية وقوفه إلى جانب المعتصمين ضد التواجد السعودي في محافظة المهرة، شرقي اليمن.


وأعتبر بيان صادر عن مشائخ ووجاهات وشخصيات سقطرى، اليوم الاثنين 1 اكتوبر/ تشرين الأول 2018، أن مذكرة اعتقال الحريزي، إجراء تعسفيا واستفزازيا قوبل بالرفض التام من أبناء محافظة أرخبيل سقطرى، مؤكدين رفضهم لأي وصاية او انتهاك للسيادة اليمنية".

وشدد البيان - الذي تلقى المهرة بوست نسخة منه - على "تلاحم أبناء سقطرى والمهرة، ورفض أي تجاوزات بحق رموز وشخصيات اجتماعية بسبب مواقفهم الوطنية المشرفة".

وأشار البيان إلى تمسك أبناء سقطرى برؤية المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى بإقامة اقليم المهرة وسقطرى على حدود 1967 م، وتأييد كل ما ورد في البيان الصادر عن المجلس بتأريخ 28/9/2018.

ويواصل الآلاف من أبناء محافظة المهرة وقياداتها القبلية والسياسية، احتجاجاتهم ضد التواجد السعودي والإماراتي في المحافظة، ورفضا لمشروع الأنبوب النفطي الذي تعمل السعودية على انشائه من أراضيها، وحتى سواحل بحر العرب في المهرة.     
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات