منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

السعودية تحشد موالين لها لحماية شركة انبوبها النفطي في المهرة


أبناء المهرة يتمكنون من انتزاع علامات لأنبوب نفطي سعودي

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 01 أكتوبر, 2018 - 04:44 مساءً ]


تواصل القيادة العسكرية السعودية المتواجدة في محافظة المهرة محاولاتها لتمرير مشروع الأنبوب النفطي السعودي المار بمحافظة المهرة، أقصى شرقي اليمن.

وقالت مصادر خاصة للـ "المهرة بوست" أن السعودية حاولت عن طريق محافظ محافظة المهرة راجح باكريت إقناع قوات من الجيش والأمن بحماية الشركة التي تعمل في صحراء المحافظة، من أجل مد الأنبوب النفطي السعودي.

وأوضحت المصادر أن تلك المحاولات "قُوبلت بالرفض من قبل من قبل الجيش والأمن، خشية حدوث صدامات مع المعترضين من أبناء محافظة المهرة على المشروع، الأمر الذي دفع بالمحافظ والسعودية إلى الاستعانة ببعض القبائل الموالية للتحالف".

وأكدت المصادر أن القبائل "التي استدعتها قوات التحالف بدأت بالتجمع في معسكر بمديرية حات، إحدى مديريات المهرة، ويتم هناك عقد اجتماعات لتلك المجاميع للتنسيق والعمل على كيفية تامين عمل الشركة" .

وأشارت المصادر إلى أن "معسكر حات يحوي أيضا عناصر الحماية التابعة للمحافظ راجح باكريت، ليكونوا ضمن القبائل التي ستتكفل بحماية الشركة التي تعمل على مد أنبوب النفط السعودي في المهرة".

وكانت قبائل المهرة قد تمكنت اليوم الأحد، وللمرة الثالثة، من انتزاع شارات إسمنيته، خاصة بمشروع أنبوب النفط السعودي، وضعتها شركات سعودية على الشريط الصحراوي في المحافظة.

ويواصل الآلاف من أبناء محافظة المهرة وقياداتها القبلية والسياسية، احتجاجاتهم ضد التواجد السعودي والإماراتي في المحافظة، ورفضا لمشروع الأنبوب النفطي الذي تعمل السعودية على انشائه من أراضيها، وحتى سواحل بحر العرب في المهرة.    



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات