عدن.. إتلاف ثلاث حاويات أدوية نتيجة مخالفة معايير الاستيراد     المشاط يوجه رسالة للسعودية بشأن استحقاقات السلام     مباحثات سعودية أوروبية حول الأزمة اليمنية والبحر الأحمر     انقطاع التيار الكهربائي في مارب نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     نائب المبعوث الأممي يكشف عن جولة مفاوضات جديدة بشأن ملف الأسرى في اليمن     باحث يمني يؤكد أن حجم تهريب آثار اليمن للخارج كبير جداً     لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية     البحرية التونسية تنتشل جثث تسعة أشخاص قبالة ساحل المهدية     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34535 والإصابات إلى 77704 منذ بدء العدوان     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة     الصحة العالمية: اليمن فيها أعلى نسبة إصابات بالكزاز في الشرق الأوسط     "هاباج لويد" تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية العام الجاري     إيطاليا تعلن إسقاط طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر     الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرة متجهة نحو سفينتين حربيتين ويكشف عن هجمات حوثية في البحر الأحمر     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفن ومدمّرات حربية في البحر الأحمر والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الرياض تضغط على الشرعية لبيع أراضٍ في المهرة مقابل وديعة للبنك المركزي


أبناء المهرة يتمكنون من انتزاع علامات لأنبوب نفطي سعودي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 30 سبتمبر, 2018 - 09:30 مساءً ]


كشفت مصادر مطلعة عن ضغوط تمارسها السعودية على الحكومة الشرعية لبيع أراضٍ في محافظة المهرة، مقابل وديعة في البنك المركزي.

ونقل موقع حضرموت 24" عن مصدر وصفه بـ "الحكومي" قوله إن "الحكومة اليمنية تتعرض لضغط كبير من قبل التحالف، لبيع أراضٍ في المهرة، يمر فيها أنبوب النفط السعودي إلى ميناء نشطون على بحر العرب، مقابل وديعة في البنك المركزي لدعم استقرار الريال اليمني".

وكانت قبائل المهرة قد تمكنت اليوم الأحد، وللمرة الثالثة، من انتزاع شارات إسمنيته، خاصة بمشروع أنبوب النفط السعودي، وضعتها شركات سعودية على الشريط الصحراوي في المحافظة.

ومنذ أشهر يواصل الآلاف من أبناء محافظة المهرة وقياداتها القبلية والسياسية، احتجاجاتهم ضد التواجد السعودي والإماراتي في المحافظة، ورفضا لمشروع الأنبوب النفطي الذي تعمل السعودية على انشاءه من أراضيها، وحتى سواحل بحر العرب في المهرة، أقصى شرقي اليمن. 
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات