طائرة تابعة لليمنية تضطر لتحويل مسارها من صنعاء إلى مطار جيبوتي     حريق يلتهم مخيم للنازحين شمال مأرب     الحرب على غزة.. سوء التعذية يهدد حياة أكثر من مليون طفل بالقطاع     الحكومة ترفض دعوة للأمم المتحدة ومبعوثها بشأن جولة مفاوضات جديدة في مسقط     لجنة اعتصام المهرة ترفض أي استحداث أو إنشاء مليشيات جديدة في المحافظة     في الذكرى السادسة لتأسيسها.. لجنة الاعتصام في المهرة تعقد اجتماع استثنائي برئاسة الشيخ علي الحريزي     منتخب اليمن للشباب يستعد لمواجهة السعودية في افتتاح غرب آسيا     الريال اليمني يسجل انهيارا جديدا أمام العملات الأجنبية     حريق هائل يلتهم عشرات المساكن لمواطنين في الحديدة     مقتل رجل أعمال يحمل الجنسية الأمريكية بظروف غامضة في عدن     الهجرة الدولية تعلن نزوح 42 فرد يمني خلال الأسبوع الماضي     منظمة أنقذوا الطفولة: فقدان نحو 21 ألف طفل في غزة     الحديدة.. أونمها تعلن مقتل وإصابة 9 مدنيين خلال مايو الماضي جراء حوادث الألغام     شيخ مشائخ سقطرى يبحث مع وجهاء المحافظة مجمل القضايا التي يعانيها أهالي الأرخبيل     هيئة بريطانية: سفينة تجارية أبلغت عن انفجار على مقربة منها قبالة ميناء نشطون    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

وقفة احتجاجية للحراك الجنوبي بـ"شبوة" تنديدا باعتقال الناشطين وتضامنا مع "المهرة"


خلال الوقفة الاحتجاجية في شبوة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 30 سبتمبر, 2018 - 09:02 مساءً ]

نظمت منسقية قوى الحراك الجنوبي السلمي بمحافظة شبوة، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية على الاعتقالات التعسفية التي طالت عددا من الناشطين الشباب بمديرية ميفعة، من قبل قوات النخبة بمحور عزان.

وهدفت الوقفة، الى إعلان تضامنهم الكامل، مع إخوانهم في محافظة المهرة، وتأييدهم لمواقف ابنائها الوطنيين الأحرار وتصديهم لمحاولات الاستيلاء عليها من قبل القوات السعودية.

وخلال الوقفة التي أقيمت في عاصمة المحافظة عتق، رفع المشاركون في الوقفة اللافتات التي تعبر عن إدانتهم لاعتقالات الناشطين الشباب بميفعة، والمطالبة بسرعة الإفراج عنهم، والإدانة بالأطماع السعودية في محافظة المهرة ومحاولاتهم الفاشلة للاستيلاء عليها. 

وحيا القيادي في المنسقية فرج باراس، انطلاقة عجلة مواقف أبطال الحراك الجنوبي السلمي بمحافظة شبوة؛ للتعبير عن ادانتهم ورفضهم لأعمال القمع والتنكيل بالناشطين الشباب من أبناء ميفعة. مؤكدا أن عصر تكميم الأفواه، وكبت الحريات قد ولى إلى غير رجعة.

ونوه بأن قوى الحراك الجنوبي السلمى، قد قدمت انموذجا متميزا في تاريخ النضال المعاصر للشعوب الحية، التي لا تقبل الاستبداد ولا الاستعباد لحياتها. لافتا بصمودها الأسطوري، وبصدور عارية، في وجه جبروت الظلم والقوة، من أجل انتزاع الإعتراف بحقوقها المشروعة في الحياة.

وعبّر باراس، عن رفض أحرار الجنوب والحراك، لمختلف أشكال الظلم والتعسف والاعتقالات خارج اطار القانون. مطالبا بسرعة الإفراج عن هذه الكوكبة من المعتقلين الشباب، ومحاسبة من قام باعتقالهم بدون وجه حق ولا مسوغ قانوني.
   
وأشاد باراس، بالهبّة الشعبية العاصفة لأبناء المهرة، واصطفافهم لحماية محافظتهم من الأطماع السعودية فيها. مجددا وقوف قوى الحراك، وفي مختلف محافظات جنوب اليمن إلى جانبهم ودعم صمودهم وتصديهم لهذه الأطماع الغير مشروعة للسعودية.

وأشار إلى أن هذه التوجهات المخيفة للسعودية تعد خروجا على أهداف التحالف العربي، وخيانة لإجماعهم على محاربة المد الشيعي لإيران، واستعادة الشرعية الدستورية لنظام الحكم في اليمن، التي استولى عليها الانقلاب الحوثي، وبدعم من إيران. مشددا على ضرورة تراجع السعودية وغيرها من الدول المشاركة في التحالف عن محاولات استهداف السيادة الوطنية، والاستيلاء والاستعمار المبطن للأراضي اليمنية، أينما كانت في الشمال والجنوب.
 
وأكد باراس، أن هذه المحاولات قد أثارت المخاوف من تجديد المطامع السعودية المعروفة في الجزيرة والخليج. داعيا أبناء المهرة وأحرار الجنوب الى تصعيد المواقف في مختلف المحافظات، حتى يتم وضع حدا للاطماع السعودية في المهرة وغيرها من الاراضي اليمنية وايقافها.



مشاركة الخبر:

تعليقات