مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم    
الرئيسية > أخبار اليمن

شبح المجاعة يقتل طفلة نازحة في عدن .. ونشطاء يحملون التحالف والحكومة المسؤولية

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 30 سبتمبر, 2018 - 05:51 مساءً ]

توفت طفلة يمنية، اليوم الأحد، من سوء التغذية الحاد في محافظة عدن جنوبي البلاد.
وكانت الطفلة "هند" قد فرت مع أسرتها من جحيم الحرب في محافظة عدن، لتموت من شبح المجاعة في عاصمة بلادها المؤقتة عدن.
وفاة الطفلة "هند" آثار سخط واسع في أوساط اليمنيين، محملين الحملات الإنسانية التي تقوم بها المنظمات الدولية والتحالف المسؤولية الكاملة.
ودعا النشطاء الحكومة الشرعية، إلى تفقد مخيمات النازحين من أبناء محافظة الحديدة الذين فروا من جحيم الحرب.
وتقول منظمة الأمم المتحدة، إن أكثر من 76 ألف أسرة يمنية، بسبب القتال الدائر في محافظة الحديدة غرب اليمن ، منذ يونيو/ حزيران الماضي.
ومنذ 13 يونيو/ حزيران الماضي، تنفذ القوات الحكومية بإسناد من التحالف العربي، عملية عسكرية لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر من مسلحي الحوثي، وسيطرت خلالها على عدة مناطق.
ويشهد اليمن، منذ نحو أربعة أعوام، حربا بين القوات الحكومية والحوثيين، المسيطرين على محافظات، بينها صنعاء منذ عام 2014.وخلفت الحرب أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم سكان البلاد بحاجة إلى مساعدات إنسانية. -

 



مشاركة الخبر:

تعليقات