مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري    
الرئيسية > أخبار اليمن

رابطة أهلية تناشد العالم إنقاذ المضربين عن الطعام في سجون أبوظبي جنوبي اليمن


وقفة الرابطة اليوم الأحد أمام منزل وزير الداخلية

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 30 سبتمبر, 2018 - 04:42 مساءً ]

طالبت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الأحد، بالكشف عن مصير العشرات من المخفيين قسراً في سجون سرية تديرها أبوظبي في عدن جنوبي اليمن.
جاء ذلك خلال الوقفة الإحتجاجية التي نفذتها الأمهات صباح اليوم الأحد أمام منزل وزير الداخلية في العاصمة المؤقتة عدن.
وناشدت الرابطة في بيان لها عقب الوقفة الإحتجاجية، العالم بالتدخل العاجل لإنقاذ العشرات من أبنائهن المعتقلين تعسفياً في سجن بير أحمد الذين أعلنوا إضرابهم عن الطعام الأسبوع الماضي احتجاجا على عدم إطلاق سراحهم رغم أوامر النيابة بالإفراج عنهم.
وحملت الرابطة الحكومة ممثلة بوزير الداخلية أحمد الميسري حياة وسلامة جميع المعتقلين داخل سجون المحافظة الذين حرموا من حقوقهم الإنسانية الطبيعية في الإفراج عنهم.
ودعت الأمهات إلى سرعة الكشف بالكشف عن مصير العشرات من المخفيين قسراً ومحاسبة المتسببين في إخفاء وتعذيب أبنائهن دون وجه حق.
وكان عدد من المعتقلين تعسفياً المضربين عن الطعام قد أغمي عليهم خلال الأيام القليلة الماضية في الوقت الذي ترفض إدارة سجن بير أحمد الإفراج عنهم رغم صدور أوامر بالإفراج عنهم.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات