لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

"صحيفة بريطانية" تكشف عن حراك غربي لتقييد بيع الأسلحة للسعودية والإمارات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 30 سبتمبر, 2018 - 10:01 صباحاً ]

كشفت صحيفة بريطانية، اليوم الأحد، عن حراك غربي لتقييد بيع الأسلحة للسعودية والإمارات، بسبب الحرب في اليمن.

ونشرت صحيفة "الأوبزرفر" مقالا لـ "سايمون تيسدال" الصحفي المختص بالشؤون الخارجية، يحاول فيه الربط بين الحرب الجارية في اليمن ومعاناة المدنيين فيها والكونغرس الأمريكي.

ويقول "تيسدال" إن هناك حراك في العالم الغربي لتقييد بيع الأسلحة لكل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة،موضحا أن بوب مينديز عضو الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي وعضو لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس، يمنع حاليا مبيعات أسلحة أمريكية لكل من الدولتين الخليجيتين بقيمة ملياري دولار.

وأشار أنه من المتوقع التصويت بعد انتخابات التجديد النصفي في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، على قرار بوقف بيع السلاح والعتاد للدولتين. ويؤكد "تيسدال" إن الكونغرس الأمريكي يناقش قرارا قد يؤدي إلى إضعاف قدرة الإدارة الامريكية على تقديم الأسلحة للتحالف الدولي الذي يخوض الحرب في اليمن ضد الحوثيين بقيادة سعودية.

ويعتبر تيسدال أن صور الاطفال القتلى او المرضي في اليمن قد أصبحت علامة لهذا الصراع، سواء قتل هؤلاء الأطفال في غارات جوية على منازلهم أو المدارس التي يذهبون إليها، أو حتى ماتوا نتيجة نقص الغذاء والدواء.

ويوضح الصحفي البريطاني، أن التقرير الأخير للأمم المتحدة عن وضع الأطفال في اليمن، يؤكد أن نحو 1300 طفل قد قتلوا خلال العام الماضي او تعرضوا للتشويه و الإعاقة، أكثر من نصفهم قتلوا في الغارات الجوية او الصاروخية التي شنها التحالف السعودي بينما سقط آخرون ضحايا لهجمات نفذتها قوات الحوثي.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات