غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار     فرنسا تدعو الحوثيين إلى اختيار مسار عملية السلام ووقف الهجمات على السفن     "مئات الحالات الجديدة يوميا".. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء تفشّي الكوليرا في اليمن     واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر     روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها    
الرئيسية > أخبار اليمن

طلاب يمنيون يعتزمون إنشاء مبادرة شبابية للتعريف بمخرجات الحوار الوطني في المهجر

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 29 سبتمبر, 2018 - 09:18 مساءً ]

أعلن طلاب اليمن في تركيا، اليوم السبت، اعتزامهم إنشاء مبادرة شبابية في المهجر، تعمل على التعريف بمخرجات الحوار الوطني ومناقشتها مع  المغتربين والطلاب والشباب في المهجر.
جاء ذلك في الفعالية التي أقامها اتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا تحت عنوان مؤتمر الحوار الوطني من وجهة نظر الشباب في تركيا.
وشهدت الفعالية مشاركة واسعة من قبل دبلوماسيين يمنيين، وتركيين، بالإضافة إلى أوراق عمل وتوصيات أدلى بها عدد من السياسيين والطلاب في تركيا.
واختتم المؤتمر بجلسة ختامية تمت فيها قراءت البيان الختامي للمؤتمر الذي أكد على أهمية تمثل مخرجات الحوار الوطني عصارة لجهود كبيرة، وخلاصة لحوار حضاري يمني هو الأول في المنطقة اتفق فيه اليمنيون بمختلف اطيافهم وتوجهاتهم،  وقدمت حلولا للعديد من المشاكل التي تواجه الدولة اليمنية وتعرقل مسيرة التنمية فيها، وينبغي التمسك بالمخرجات، والبناء عليها عند صياغة المواد الدستورية والقانونية، واعتبارها مرجعية وطنية .
واستهجن البيان الانقلاب على مخرجات الحوار الوطني وتوافق اليمنيين، داعيا في الوقت الذاته إلى العودو لمسار العمل السياسي والدستوري، مع ضمان العدالة الانتقالية وتعويض الضحايا، ومحاكمة المتورطين في الانقلاب ومحاسبتهم.
وشدد البيان على أهمية إعادة النظر في بعض مواد وثيقة المخرجات، وبما يمنع تكرار اندلاع الحرب مجددا.
ودعا البيان إلى ضرورة مشاركة الشباب في صياغة ورسم مستقبل اليمن الجديد، والأخذ بملاحظاتهم وتطلعاتهم بعين الاعتبار.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات