تحذير للصيادين في المهرة من الإبحار نظرا لسوء الأحوال الجوية     العثور على جثة شاب بعد أيام من احتجازه من قبل عناصر الانتقالي في أبين     منظمة حقوقية تدعو عناصر الانتقالي في سقطرى للإفراج الفوري عن الناشط "بدأهن"     مهمة الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر تعلن عدم تتأثر عملياتها بهجوم إيران على إسرائيل     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ هجوما جديدا على مواقع في الحديدة     جماعة الحوثي تعلن مقتل 4 من جنودها في مواجهات مع القوات الحكومية     ضحايا العدوان الصهيوني على غزة ترتفع إلى أكثر من 110 ألف بين شهيد وجريح     مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين بانفجار لغم في الجوف     الحكومة تدعو المانحين لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن     سلطة حضرموت تقر اجراءات احترازية لمواجهة الآثار المحتملة للمنخفض الجوي     الصليب الأحمر: مستعدون لتسهيل أي اتفاق بين الحكومة والحوثيين لإطلاق سراح المحتجزين     اليابان تطالب الحوثيين بالتوقف عن سلوكهم "المتهور" ضد السفن التجارية     منظمة سام تدعو الحكومة لفتح تحقيق عاجل في وفاة مواطن وولده في سجن قوات الأمن بسيئون     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وهبوب رياح قوية في أرخبيل سقطرى     مسؤولة أممية: أكثر من 11 ألف إصابة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي منذ مطلع مارس    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اعتصام المهرة تجدد وقوفها إلى جانب الحريزي وتؤكد استمرار فعالياتها


رئيس الدائرة التنظيمية لاعتصام أبناء المهرة حمزة خودم

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 28 سبتمبر, 2018 - 06:15 مساءً ]


جدد رئيس الدائرة التنظيمية لاعتصام أبناء المهرة، حمزة خودم، "رفض مذكرة اعتقال وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ علي سالم الحريزي جملة وتفصيلا"، مضيفا "أنه ومن خلال مذكرة الاعتقال عرف الذين يقفون خلفها مدى شعبية الحريزي، وإيمانه بالقضية التي يناضل من أجلها إلى جانب المعتصمين من أبناء المحافظة".

وقال خودم في تصريحات خاصة لـ "المهرة بوست" "إن أبناء المهرة لن يسمحوا لكل من تسول له نفسه بالمساس بقيادات وكوادر المهرة الوطنيه وشيوخها الذين يبذلون الغالي والنفيس من أجل الحرية والسيادة الوطنية، وفي مقدمتهم الشيخ علي سالم الحريزي، الذي يحظى بشعبية واسعة في المهرة".

وأضاف خودم : " يعتبر الحريزي  من اوائل المؤيدين لاعتصامنا السلمي، وثمنا لموقفه هذا أُقيل من منصبه، ورغم أنه لم يبالِ بالأمر، إلا أن ابناء المهرة يعتبون على الشرعية كيف تتنازل عن الرجال الذين يقفون مدافعين عنها ؟. ولا عذر لها أياً كان الضغط الذي تعرضت له ونوعه".

وأكد خودم على التزام الفعاليات والاعتصامات ضد التواجد السعودي في المحافظة بـ" السلمية في التعبير عن مطالب أبناء المهرة، والتي في مقدمتها احترام السيادة الوطنية، وكرامة الإنسان في أرضه، والحفاظ على أمن واستقرار المحافظة".

وأشار خودم إلى "أن من يلجأ الى محاربة السلم والأمن بمليشيات وقوات من خارج المحافظة، لا علاقة لها بمؤسسات الأمن والجيش، لن ينجح لأن أبناء المهرة لن يفرطوا بسلميتهم وهويتهم، واليوم هم متوحدين اكثر من أي وقت مضى".

وحول استمرار فعاليات الاعتصام أوضح خودم إن "الفعاليات مستمرة وستستمر حتى تحقيق كامل المطالب، وعلى رأسها خروج القوات الأجنبية، ومليشياتها من المحافظة".

وكان التحالف قد "نفى أمس الخميس، علاقته بمذكرة الاعتقال الذي صدرت بحق وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ علي سالم الحريزي"، والتي لاقت استنكارا واسعا وتضامنا شعبيا مع الحريزي.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات