جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمات دولية: السعودية تخفي صحفي يمني منذُ أربعة أشهر


مروان المريسي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 26 سبتمبر, 2018 - 10:31 مساءً ]

دعت ست منظمات محلية ودولية، اليوم الأربعاء، السلطات السعودية بتوضيح موقفها إزاء وضع مروان المريسي، الذي انقطعت أخباره منذ نحو أربعة أشهر.
وقالت منظمة مراسلون بلا حدود إنها وقعت رسالة مشتركة مع خمس منظمات أخرى حيث تطالب سلطات الرياض بتوضيح موقفها إزاء وضع مروان المريسي، الذي انقطعت أخباره منذ نحو أربعة أشهر.
 وطالبت المنظمات في الوقت ذاته إلى الإفراج الفوري عن الكاتب والصحفي اليمني المقيم في المملكة العربية السعودية.
وأُلقي القبض على مروان المريسي من منزله بتاريخ 1 يونيو/حزيران 2018، حيث لم يتم إخطار عائلته بأسباب اعتقاله، علماً أن أقاربه مازالوا يجهلون مكان احتجازه منذ ذلك الحين.
ووفقاً للمنظمات المحلية المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان، كان الصحفي-المواطن يتمتع بشعبية واسعة وتأثير كبير، حيث يحظى بأكثر من 100.000 متابع على تويتر.
ولفتت إلى أن بعض التغريدات قد تكون الناقدة، وكذلك قربه من بعض النشطاء والمثقفين والصحفيين المحتجزين منذ العام الماضي، سبباً وراء اعتقاله.
يُذكر أن ما لا يقل عن 11 صحفياً وصحفيًا-مواطناً يُوجدون رسمياً في عداد المعتقلين بالمملكة، كما يُضاف إليهم نحو 15، بين محترف وغير محترف، يقبعون خلف القضبان دون إعلان رسمي باحتجازهم.
وتقبع السعودية في المرتبة 169 (من أصل 180 بلداً) على جدول التصنيف العالمي لحرية الصحافة، وفقا لتقرير نشرته مراسلون بلا حدود في وقت سابق هذا العام.

 


 



مشاركة الخبر:

تعليقات