لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج    
الرئيسية > أخبار اليمن

البيت الأبيض يواجه عقبة جديدة لاستمرار دعم التحالف العربي في اليمن


الكونجرس الأمريكي- ارشيفية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 26 سبتمبر, 2018 - 10:23 مساءً ]

يبدو أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ستواجه عقبة رئيسية جديدة، بشأن دعم التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.

فقد قدم نواب في الكونجرس الأمريكي مشروع قرار يطلب سحب الدعم الأمريكي للتحالف، وسحب أي قوة تقف مع التحالف ضد الحوثيين في اليمن.

واليوم الأربعاء، ذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن كبار الديمقراطيين بينهم آدم سميث ومارك بوكان ورو خانا وتوماس ماسي قدموا مشروع قانون يعتمد على قرار سلطات الحرب 1973م، يوجه ترامب بسحب القوات المسلحة للولايات المتحدة من الأعمال العدائية في الجمهورية اليمنية.

وقال موقع "ذا انترسيبت" الأمريكي إن السناتور بوب مينينديز - أكبر ديمقراطي في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ - يعطل مبيعات الأسلحة التي تبلغ ملياري دولار للمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بسبب مخاوف من قيام البلدين بقصف أهداف مدنية بشكل روتيني في اليمن.

وأشار الموقع إلى أن الإحباط من دور الولايات المتحدة في اليمن يظهر في الكونجرس بشكل عميق ما يُقرب نقطة الانهيار.

والقرار لن يؤثر على القوات الأمريكية الموجودة على الأرض في اليمن التي تقاتل القاعدة.

ومشروع القرار الجديد يشبه إجراء مماثل قدمه رو خانا العام الماضي، ولكن الآن انضم إليه كبار الديمقراطيين، ما يعني أنه قد  يتجاوز تصويت لجنة العلاقات الخارجية ليتم التصويت فيه من الجلسة العامة للكونجرس.

ومن المحتمل أن يواجه هذا الإجراء معارضة شرسة من إدارة ترامب، التي زعمت أن التدريب الأمريكي يقلل من عدد وفيات المدنيين في اليمن.

لكن النقاد يجادلون بأن الدعم الأمريكي لا يساعد في الحد من الوفيات، بل إنه يورط الولايات المتحدة في جرائم حرب محتملة.

وأعلنت السعودية والإمارات تدخّلهما في اليمن في آذار / مارس 2015، بعد أن سيطر الحوثيون على العاصمة اليمنية وحاربوا الحكومة اليمنية. وخلال السنوات الثلاث التي مضت، قدمت الولايات المتحدة دعمًا غير مباشر للتدخل، بما في ذلك دعم إعادة التزود بالوقود في الجو، والمعلومات المخابراتية.

المصدر الرئيس

HOUSE RESOLUTION DIRECTS TRUMP TO END U.S. SUPPORT FOR YEMEN WAR





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات