أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

اللجنة الاقتصادية تقر سعراً جديداً للريال اليمني مقابل الدولار الأمريكي


اجتماع للجنة الاقتصادية مع رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 26 سبتمبر, 2018 - 09:43 مساءً ]


أقرت اللجنة الاقتصادية اليمنية، اليوم الأربعاء، اعتماد سعر المصارفة لتغطية الاعتمادات المستندية بسعر 585 ريال لكل دولار أمريكي.

جاء ذلك، خلال اجتماعها اليوم برئاسة رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، لمناقشة التداعيات الغير مبررة في أسعار صرف العملة المحلية نتيجة للمضاربات بأسعار صرف العملات.

وأقر الاجتماع، وفقاً لوكالة "سبأ" ، العديد من الإجراءات لوقت تدهور العملة، من بينها قيام البنك المركزي بسرعة فتح الاعتمادات المستندية التي يتقدم بها التجار للبنوك التجارية خلال الفترة المقبلة، على أسس متوسطات أسعار الصرف القائم في سوق النقد من قبل البنوك وشركات الصرافة بعيداً عن المضاربة.

وأهابت اللجنة الاقتصادية، بجميع التجار الحصول على خدماتهم المالية اللازمة لاستيراد السلع عبر البنوك للاستفادة من هذا القرار والحفاظ على استقرار الاقتصاد الوطني وتخفيف الضغط على سوق العملة وعدم المضاربة.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء اليمني، على ضرورة دعم الإجراءات التي يقوم البنك بتنفيذها وفقا لقرار مجلس الوزراء وتوصيات اللجنة الاقتصادية وسرعة فحص عدد من الاعتمادات المستندية التي من المقرر فتحها ابتداء من يوم غداً.

وتعليقاً على ذلك، قال الخبير الاقتصادي مصطفى نصر، إن اعتماد سعر المصارفة بسعر 585 ريال للدولار الواحد يعني إعطاء الضوء الأخضر للدولار لتجاوز 700 ريال للدولار " معتبراً ذلك نوع "الجنون والعجز". حد قوله  

وسجل الريال اليمني انهيارًا متسارعًا أمام العملات الأجنبية في عموم محافظات اليمن؛ حيث وصل سعر الدولار الواحد في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن إلى655 ريالا، وسط ارتفاع جنوني في أسعار المواد الأساسية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات