الأمم المتحدة تعلن عودة أكثر من 7 آلاف لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم خلال 3 سنوات     الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل مراكزها لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

ادانات مستمرة لتوجيهات اعتقال الحريزي في المهرة والتفاف شعبي واسع حوله.. صور

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 26 سبتمبر, 2018 - 07:25 مساءً ]


أثار توجيه التحالف في محافظة المهرة باعتقال الشيخ علي سالم الحريزي يوم أمس الثلاثاء، استنكارا يمنيا كبيرا، والتفافا شعبيا واسعا من قبل قبائل المهرة.

ظهر هذا الالتفاف بوصول الحريزي عصر اليوم الأربعاء إلى مدينة الغيظة، عاصمة محافظة المهرة، قادماً من مدينة شحن، في موكب كبير يرافقه، حيث استقبلته اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي، وجماهير غفيرة من جميع فئات المجتمع بمحافظة المهرة. 

على ذات الصعيد قال وزير يمني في الحكومة الشرعية – المعترف بها دوليا- إن "اعتقال أي قيادي او شيخ او مواطن يتم بسبب رأيه ومواقفه بشأن الوطن والمواطن، خط أحمر".
 
واستنكر وزير الدولة محمد عبدالله بن كده، اليوم الأربعاء، سعي التحالف السعودي الإماراتي لاعتقال الشيخ علي سالم الحريزي وكيل محافظة المهرة السابق.

وقال بن كده "بكل أسف سمعنا أوامر اعتقال الشيخ الحريزي"، لافتا إلى أن اعتقال الحريزي اذا تنفذ، فإنه أمر اعتقال وهضم وطن.
 
وأشاد بن كده بردود الفعل من أبناء محافظة المهرة والمقيمين من المحافظات الاخرى، ووصفه بالرد القوي والمنطقي.
 
وطالب الرجل، باستمرار التلاحم والصلابة ضد أي تجاوزات للسلطة في المحافظة أولا والتحالف ثانيا، لان التحالف يربط تجاوزاته بالسلطة المركزية أو المحلية ولا يعمل شيء الا اذا وافقوه أو صمتوا عنه.
 
وتوالت المواقف الرافضة والمحذرة للتحالف الذي تقوده السعودية، ومحاولتهم اعتقال الشيخ الحريزي الذي كان له موقف قوي ضد الوجود السعودي ومشاريعه في محافظة المهرة شرقي اليمن.
 
وحذر شيوخ واعيان محافظة المهرة في رسالة شديدة اللهجة الى قوات التحالف من المساس بالشيخ الحريزي.

من جهتها حذرت اللجنة التنظيمية لاعتصام أبناء المهرة في بيان لها، قيادة التحالف في المحافظة من مغبة القبض على الشيخ الحريزي، أو أي شخصية من شخصيات المحافظة، معتبرة تلك التوجيهات "إفراغ للاعتصام من سلميته" التي لا زال أبناء المحافظة متمسكين بها حتى اللحظة.
 
وطالبت اللجنة، السلطات المحلية في محافظة المهرة بإعادة النظر لما يجري في المحافظة من ممارسات غير مقبولة، تنذر بتدهور الوضع في المحافظة.





مشاركة الخبر:











تعليقات