منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الدولة "بن كده" يستنكر أمر اعتقال الشيخ "الحريزي"

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 26 سبتمبر, 2018 - 03:32 مساءً ]

استنكر وزير يمني، اليوم الأربعاء، سعي التحالف السعودي الاماراتي لاعتقال الشيخ "علي سالم الحريزي".

وقال وزير الدولة "محمد عبدالله كده" بكل أسف سمعنا أوامر اعتقال "الشيخ على سالم الحريزي"، وشدد على أن اعتقال الحريزي اذا تنفذ، يعني أنه أمر اعتقال وهضم وطن.

وأشاد "كده" بردود الفعل من أبناء محافظة المهرة والمقيمين من المحافظات الاخرى، ووصفه بالرد القوي والمنطقي.

وطالب الرجل باستمرار التلاحم والصلابة ضد أي تجاوزات للسلطة في المحافظة أولا والتحالف ثانيا، لان التحالف يربط تجاوزاته بالسلطة المركزية أو المحلية ولا يعمل شئ الا اذا وافقوه أو صمتو عنه.

واعتبر اعتقال أي قيادي او شيخ او او مواطن يتم بسبب رأيه ومواقفه بشأن الوطن والمواطن، خط أحمر.

وتوالت المواقف الرافضة والمحذرة للتحالف الذي تقوده السعودية، ومحاولتهم اعتقال الشيخ الحريزي الذي كان له موقف قوي ضد الوجود السعودي ومشاريعه في محافظة المهرة شرقي اليمن.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات