عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الإمارات" تصف اليمن بالمكان الأكثر سهولة لمواجهة طهران

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 26 سبتمبر, 2018 - 10:31 صباحاً ]

قالت الإمارات العربية، مساء الثلاثاء، إن اليمن هو المكان الأكثر سهولة لموجهة إيران.
جاء ذلك على لسان سفير "أبوظبي" في المؤتمر الذي حمل عنوان "متحدون ضد إيران النووية"، والذي تشارك فيه اليمن والسعودية والإمارات والبحرين، وإسرائيل والولايات المتحدة.
وأكد السفير الإماراتي بواشنطن "يوسف العتيبة"، في مؤتمر بمدينة نيويورك تشارك فيه "إسرائيل"، أن لدول الخليج وإسرائيل مصلحة في مواجهة تهديدات إيران،
وشدد أن اليمن هو المكان الأكثر منطقية وسهولة لمواجهة طهران.
وأضاف "العتيبة" أن النفوذ الإيراني في المنطقة تمدد في الأعوام العشرين الماضية، مضيفا أنه من المهم أن يترتب ثمن على سلوك إيران في المنطقة، وأشار إلى أن سلوك طهران لم يتغير عقب تطبيق الاتفاق النووي الإيراني.
وشدد على أن أي تغيير في سياسة إيران الخارجية لن يتحقق إلا بضغط خارجي، ليس فقط من الولايات المتحدة، ولكن أيضا من أوروبا وآسيا.
ومن المنتظر أن يلقي كل من وزير الخارجية الأميركي مايكل بومبيو، ومستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون كلمات في المؤتمر، كما شارك أيضا وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، وسفير البحرين بأميركا الشيخ عبد الله بن راشد بن عبد الله آل خليفة، ومدير جهاز الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين.
ومنذ أربعة أعوام تقود السعودية والإمارات حربا كبيرة ضد جماعة الحوثي، وحولت الدولتين اليمن إلى ساحة معركة تقول إنها ضد النفوذ الإيراني الذي تمثله جماعة الحوثي، لكن تلك الحرب حولت اليمن إلى أكبر مأساة يشهدها العالم بحسب تقارير الأمم المتحدة.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات