الإعلان عن دفن 17 جثة مجهولة الهوية في لحج     ضبط متهمين بتعاطي مادتي الحشيش والشبو في حضرموت     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام قصاصاً و تعزيراً بحق رجل وامرأة مدانين بالقتل     قيادات يمنية تستنكر إغفال القمة العربية للوحدة اليمنية     حملة إعلامية للاحتفال بذكرى الوحدة اليمنية     العليمي يؤكد أن الوحدة مثلت مشروعا حضاريا متكاملا في الشراكة الواسعة بالسلطة والثروة     غزة.. معارك ضارية في تل الزعتر وجباليا ورفح والقسام تعلن قتل 5 جنود     إطلاق مشروعا للاستجابة الصحية للاجئين في اليمن     البرلمان العربي يؤكد دعمه لإيجاد حل سياسي شامل وحدة وسيادة اليمن     إصابة أم وطفلين بانفجار جسم متفجر في تعز     جماعة الحوثي تعلن مقتل أربعة من ضباطها بنيران قوات الحكومة     الحديدة.. مقتل مواطن بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     سقطرى.. انطلاق التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة وخفيفة وأجواء حارة     بدء مراسم تشييع رئيسي في مدينة تبريز شمال غربي إيران    
الرئيسية > أخبار اليمن

بريطانيا تعبر عن قلقها الشديد إزاء محاكمة أنصار الديانة البهائية في صنعاء


وقفة احتجاجية لأنصار الديانة البهائية في صنعاء

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 25 سبتمبر, 2018 - 05:35 مساءً ]

أعربت بريطانيا عن قلقها الشديد تجاه محاكمة جماعية للأقلية البهائية من قِبل الحوثيين في صنعاء، واعتبرته انتهاك خطير للقانون الدولي.

ويواجه 24 شخصا - من بينهم ثمانية نساء وطفل - إمكانية إدانتهم وقد يؤدي ذلك لإصدار أحكام بالإعدام.

 وقال وزير شؤون حقوق الإنسان والمبعوث الخاص لحرية الدين والمعتقد، لورد أحمد في بيان له أمس الاثنين: إن اضطهاد البهائيين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون بسبب دينهم يعتبر انتهاكا خطيرا لقانون حقوق الإنسان الدولي.

وأضاف: "من المقلق جدا نبأ حالات الاعتقال التعسفي من قبل الحوثيين، واستمرار ورود أنباء حول إساءتهم للمعتقلين، ونحن ندين تماما سوء المعاملة هذه".

وقال: "إننا نعمل بشكل وثيق مع شركائنا لإثارة هذه القضية المثيرة للقلق مع سلطات الحوثيين مباشرة، ونطالب بالإفراج عن المعتقلين".

ودعا لورد أحمد شركاء بلاده "لاتخاذ موقف مشدد حيال هذه القضية خلال جلسة مجلس حقوق الإنسان في الأسبوع الحالي".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات