وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"رايتس ووتش" تطالب مجلس حقوق الإنسان بالتمديد للجنة الخبراء في اليمن


عضوان في "فريق الخبراء البارزين الدوليين والإقليميين بشأن اليمن" يقدمان تقرير الفريق بشأن الانتهاكات من قبل جميع أطراف النزاع- اسوشيتد برس

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 25 سبتمبر, 2018 - 03:41 مساءً ]


 طالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش" مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بتجديد ولاية "فريق الخبراء البارزين الدوليين والإقليمين بشأن اليمن" خلال دورته الحالية في جنيف.

وقال جون فيشر، مدير مكتب هيومن رايتس ووتش في جنيف: "على مجلس حقوق الإنسان العمل على ضمان استمرار التدقيق الدولي في الانتهاكات ضد المدنيين اليمنيين، واتخاذ خطوات لمحاسبة المنتهكين، وأي شيء أقل من هذا سيكون تنازلا عن المسؤولية تجاه الشعب اليمني العالق بين التحالف بقيادة السعودية وجماعة الحوثي المسلحة، وسط أكبر أزمة إنسانية في العالم".

وأكد على أن جميع الأطراف ترتكب انتهاكات لقوانين الحرب وحقوق الإنسان في اليمن، مع الإفلات من العقاب.

وأشار فيشر إلى أنه ورغم تزايد الأدلة على انتهاكات القانون الدولي من قبل الأطراف المتحاربة، إلا أن الجهود المبذولة من أجل المساءلة أو توفير الإنصاف لضحايا الانتهاكات غير كافية على الإطلاق.

وتابع فيشر: "على الدول الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان ألا تسمح للتحالف لاستخدام التهويل للتهرب من المساءلة عن الانتهاكات، أو للحوثيين بالإفلات بأفعالهم، أكثر من أي وقت مضى، لا يزال المدنيون اليمنيون في خطر شديد بسبب القتال وقطع المساعدات".

وكانت الحكومة اليمنية قد أعلنت الأسبوع الماضي رفضها التمديد للجنة الخبراء التابعه للمفوض السامي لحقوق الانسان الخاص باليمن بصيغتها الحالية، معتبرة أن تقرير مجموعة الخبراء الأخير والذي اتهم التحالف بارتكاب جرائم حرب في اليمن، كان "منحازا ويفتقد للحيادية وأغفل الانتهاكات التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات