مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل  مراكز العمل لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"أبناء المهرة" داخل الحدود السعودية محاصرون بلا ماء ولا غذاء

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 24 سبتمبر, 2018 - 01:19 مساءً ]

نظم العشرات من أبناء قبائل المهرة، وقفة احتجاجية في محافظة الخرخير السعودية، احتجاجا على حصار السلطات السعودية لهم وقطع الخدمات عليهم.
وقال السكان في تصريحات للمهرة بوست إن سلطات منطقة نجران تحاصرهم داخل حي الملك في محافظة "الخرخير"، بدون ماء ولا غذاء كما أنه لا يستطيعون توطين أبنائهم ومنحهم الجنسية السعودية.
وأكدوا أنه بسبب رفض السلطات السعودية منح الجنسية لأبنائهم منذ عشرين عام لا يستطيعون التحرك والخروج من حي الملك الذي يقيمون فيه.
وقد اعلنت السلطات السعودية في وقتٍ سابق ان الخرخير منطقة عسكرية وعادت مرة اخرى لتعلنها انها منطقة نفطية وتأمر السكان المحليين بمغادرتها ، وهذا ما رفضته قبائل المهرة كونها تعيش على تلك الاراضي منذ مئات السنين اضافة الى ان السلطات السعودية لم تمنحهم حقوق المواطنة.
ويعاني "أبناء قبائل المهرة" من ظلم ممارسات النظام  السعودي ولم يقتصر ذلك حاليا على داخل الحدود السعودية بل امتد  الى الداخل اليمني،  حيث باتت السعودية تسعى للسيطرة على المحافظة عبر نشر قوات عسكرية كبيرة لرغبتها ببناء أنبوب نفط سعودي فيها، على أراضي السكان وممتلكاتهم.
ويواجه التواجد السعودي رفضا مجتمعيا كبيرا من القبائل والقيادات المهرية، التي ترى في التواجد السعودي احتلالا وتخشى أن تحاصرهم السعودية في مصادر رزقهم ومعيشتهم كما تفعل بابناء محافظة الخرخير منذ فترة طويلة .

 



مشاركة الخبر:

تعليقات