جماعة الحوثي: الطيران الأمريكي البريطاني يقصف  بغارتين على مطار الحديدة     عدن.. سائقو "وايتات" الماء يطالبون برفع الجبايات المفروضة عليهم من قبل الانتقالي     المهرة.. لجنة الاعتصام تكرم الطلاب الأوائل والمتفوقين في إحدى مدارس قشن     أستراليا تعلن تصنيف الحوثيين "جماعة إرهابية"     الأمم المتحدة تخصص 38 مليون دولار لمواجهة الاحتياجات الإنسانية في اليمن     الإنذار المبكر يحذر من موجة حر تضرب حضرموت     كتائب القسام تؤكد أسر قائد اللواء الجنوبي بفرقة غزة في 7 أكتوبر     زعيم الحوثيين: استهدفنا 119 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر     مسلحون يعتلون سفينة تجارية قبالة الصومال     شرطة المهرة تعلن ضبط 213 شخص من الجنسية الإثيوبية حاولوا التسلل لسلطنة عمان     الاحتلال يبدأ عملية جديدة في بيت حانون والمقاومة تشتبك معه برفح     الاحتلال الإسرائيلي يعلن حصيلة جديدة لعدد قتلاه منذ 7 أكتوبر     قلق أمريكي من توسيع الحوثي ضرباته إلى البحر المتوسط     غوتيريش: نتعهّد ببناء مستقبل أفضل للشعب اليمني     الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

حافظ معياد يتهم محافظ البنك المركزي ضمنياً بالمسؤولية عن استمرار تدهور الريال


رئيس اللجنة الاقتصادية حافظ مغياد

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 23 سبتمبر, 2018 - 07:27 مساءً ]


اتهم رئيس اللجنة الاقتصادية، حافظ معياد، اتهم ضمنياً محافظ البنك المركزي، بتأخير تنفيذ الإجراءات الحكومية للحد من تدهور العملة الوطنية وارتفاع الدولار.
 
وكتب معياد، في صفحته على فيسبوك، يسألني الكثيرين عن سبب ارتفاع الدولار،وهنا أود التوضيح أننا في اللجنة نقدم ،رأي ولسنا مخولين قانونا بالتنفيذ".
 
وأكد أن "محافظ البنك المركزي هو المعنى قانونا بذلك، مشيرا إلى أن اللجنة الاقتصادية جاهزة لمساعدته عند الحاجة.

ونصح معياد محافظ البنك المركزي، باتخاذ خطوتين لوقف تدهور الريال، الأولى وهي : تسريع خطوات فتح الاعتمادات، لأن الثقة منزوعة تماما من قبل التجار في الاجراءات الحكومية، على حد قوله.
 
وأمّا الخطوة الثانية،وهي الدخول بحزم ضد المضاربين في العملة، على حد وصفه.
 
ويأتي تصريح حافظ معياد، عقب يوم واحد من عقد اللجنة الاقتصادية،التي ترأسها مؤخرا بقرار من الرئيس هادي، ورشة عمل في العاصمة المصرية القاهرة، لمناقشة الإجراءات الحكومية، المقرة مؤخرا لإنقاذ الاقتصاد الوطني.
 
الجدير بالذكر، أن العملة الوطنية تفقد من قيمتها كل يوم، أمام العملات الأجنبية، وارتفاع الدولار، دون أن تنجح الإجراءات الحكومية في وقف نزيف الريال اليمني.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات