قتيل ومصابين اثنين أشخاص جراء اشتباكات في البريقة بعدن      تحذير من صفقة فساد لإعادة تأجير ميناء عدن للإمارات     إعادة طاقم السفينة (توتور) الفلبيني لبلده بعد هجوم الحوثيين     سنتكوم: تدمير 4 أنظمة رادار ومسيرة وقارب للحوثيين في 24 ساعة     واشنطن تعلن فرض عقوبات على 3 أشخاص و6 كيانات تدعم الحوثيين     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 9 غارات على الحديدة وجزيرة كمران     الحوثيون يتهمون الأمم المتحدة بـ"عدم الالتزام بمواثيق عملها" في اليمن     الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة أمريكية وسفينتين     العليمي يؤكد المضي في الإجراءات الاقتصادية ويتهم الحوثيين بارتكاب تجاوزات خطيرة     الجيش الأميركي يؤكد إخلاء طاقم سفينة أوكرانية أصيبت بصواريخ حوثية بعد عجزه عن إخماد الحريق     الحوثيون: لدينا خيارات مناسبة لمواجهة كل محاولات التصعيد ضدنا     البحرية البريطانية تعلن وقوع انفجارين قرب سفينة قبالة المخا     جماعة الحوثي تعلن غرق سفينة فيربينا بخليج عدن بعد استهدافها بصواريخ     الحكومة تعلن فتح طريق ثان من جانب واحد     استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين اليمن والكويت بعد توقف 9 سنوات    
الرئيسية > أخبار اليمن

"بلحاف يرد على أنيس منصور" .. المهرة أتعبت قلمك المأجور تزلفا لأسيادك في الرياض وأبو ظبي

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 23 سبتمبر, 2018 - 06:20 مساءً ]

قال الإعلامي اليمني "أحمد بلحاف"، اليوم الأحد، إن الدور الذي يقدمه أبناء محافظة المهرة إلى جانب اخوانهم اليمنيين أتعب كثير من الأقلام المأجورة.
واعتبر "بلحاف" أن الأقلام المأجورة كثيرة وأحد نماذجها "أنيس منصور"، الذي يحاول أن ينال من رموز المهرة وانجازاتهم في الحفاظ على سلمية التعامل مع الاحداث والمجريات اياً كان نوعها ووقتها.
وجاء مقال الإعلامي "بلحاف" في سياق رده على تغريدات "أنيس منصور" التي اتهم هاجم فيها رموز مهرية تشهد لها محافظة المهرة بشكل خاص واليمن بشكل عام بالوطنية والنضال في سبيل الذود عن الوطن في البوابة الشرقية للبلاد.
وبين "بلحاف" قبل الحديث والرد والتوضيح  عن ما تناوله انيس في تغريداته يجب ان لا ننسى تاريخه الاسود وفضائحة في قضايا أخلاقية، مشيرا إلى أنه مجرد مرتزق و فاشل.
وأضاف أن محافظة المهرة و اليمن عموما وسلطنة عمان أو قطر أو غيرهم لا يمكن ان يلتفتوا لكتابات شخص لا تتجاوز تغريدته حجم مساحة النشر  مسبوقة الدفع.
وأكد أن مثل هولاء الأقلام المأجورة  ليس لهم قناعات او مواقف وطنية وانيس معروف كل تغريدة بحسابها ولا غرابه ان تجده غدا يتهجم على دول واشخاص آخرين.
وأكد أن "منصور" يعمل حاليا لحساب المرتزق راجح باكريت الذي يعمل على توطيد علاقاته مع غرف الاستخبارات السعودية بعد ان ساءت حين حاول العودة للعمل مع ابوظبي بصورة علنية وكانت اول مهمه له عبر تلفزيون ابوظبي لكشف الذرائع الكاذبه التي تنتهجها السعودية لتبرير وجودها بمحافظة المهرة (كذبة مكافحة التهريب).
ووفقا للإعلامي "بلحاف" ياتي في ظل الصراع والخلاف الكبير بين ابوظبي والرياض على مطامع توسعيه في اليمن وخصوصا بمحافظتي المهرة وسقطرى مما جعل الطرفين كل واحد يفضح الآخر.
وتابع: في هذا الصدد كان الرد واضح من السعودية حيث قامت باخراج القوات الاماراتية من محافظة المهرة قبل ايام عقب تصريحات المحافظ باكريت من قناة ابوظبي انه لا توجد اي تهريبات اطلاقا في محافظة المهرة.
وأكد على أثرها مُنع باكريت من السفر الى ابوظبي و تعرض للتهديد والتوبيخ والاهانة وتم ترشيح شخص آخر بدلاً عنه لمنصب المحافظ ربما يصدر فيه القرار قريبا.
وبين أن "باكريت" يقوم حاليا بنشر الأكاذيب الاكاذيب والتزييفات عبر الأقلام المأجورة عن رموز محافظة المهرة ودول الجوار والمنطقة  تزلفاً الى أسيادة الذين هم بدورهم يبحثون عن  مُلمّع لتواجدهم داخل المهرة .
ولفت إلى أن تلك المبررات التي يتم الترويج لها أصبحت اليوم واضحه للجميع، بأنها مجرد أكذوبة للتدخل في شان محافظة المهرة وهذا لا يختلف عن  الاحتلال اطلاقاً .
وبالعودة الى الحديث عن الخلاف السعودي الاماراتي، ذكر بلحاف أن  السعودية لم تكتفي فقط بطرد القوات الاماراتية من محافظة المهرة ، بل تقوم بدعم محافظ سقطرى لازاحة ادوات الامارات وملاحقتهم وسجنهم وذلك ليخلوا لها المكان ويصفوا لها  الجو في حساباتها التوسعية التي هي الهدف الاساسي من شن الحرب على اليمن .(ولنا حديث مفصل حول هذا في مقال لاحق).
وحول الأعتصام السلمي، أكد الإعلامي "بلحاف" هو الخيار الوحيد الذي لجأ اليه ابناء محافظة المهرة لوضع قطار ( الرفض للتواجد السعودي الاماراتي ) على مساره لينطلق من نقطة البداية سقطرى و المهرة البوابة الشرقية لليمن مرورا بحضرموت الى شبوة وابين وعدن والظالع وتعز وكل انحاء الجمهورية.
وأشار إلى أن هذا العمل الوطني الجبار دفع بالأقلام المأجوره والحاقدة على الوطن المموله من الرياض  وابوظبي إلى التقليل منه ومهاجمته.
وأفاد "بلحاف" أن أبناء محافظة المهرة مواقفهم واضحه منذ اللحظات الاولى لقدوم السعودية الى محافظة المهرة ، هو موقف الرفض للتواجد العسكري الغير مبرر وعندما تجاهلت السعودية رأي الشعب في المهرة اتجهوا لخيار الاعتصام السلمي والذي لا يزال قائما الى الان في صورة حضارية جعلت العالم يقف للمهرة احتراما وتقديرا ، واخذت محل اهتمام لوسائل اعلام ومنظمات حقوقية عالمية .
وعن  اللجنة الخاصة السعودية أوضح الإعلامي "بلحاف" ركزت ضمن مهامها على استقطاب من يطلقون على انفسهم اعلاميين وصحفيين للعمل تحت اشرافها.

وفي سياق رده على اتهامات "أنيس منصور" الباطلة لدولة قطر، أكد "بلحاف" أنها هي الاخرى دولة عظيمة باخلاقها وسياستها ورُقي شعبها حيث ظهر ذلك جلياً في تعاملها مع دول الحصار التي لم تحترم حرمات الاشهر الحُرم وحقوق الجيرة.
ونفى "نلحاف" أن يكون تدخل قطري في شؤون المهرة الداخلية ، مشيرا إلى أنه لو كان شيئا من ذلك لشاهدنا حملاتكم عبر الحدث والعربية وتوابعها  في سباق على ذلك .
وبين "بلحاف" ولان ذلك غير صحيح تحاولوا تحريك ادواتكم واذنابكم لمهاجمة قطر عبر محافظة المهرة بعد فشل حصاركم الذي منح قطر قوة وثبات في الجوانب الاقتصادية والتنموية  والامنية والعسكرية  وعكس ما تتوقعون نجحت قطر وتجاوزتكم بكل حنكة واقتدر وذلك يرجع لحكمة القائد ووعي الشعب .
واختتم بلحاف في مقاله لن تكون بلادنا سعودية او اماراتية ، المهرة ستظل يمنية مع حق الاحتفاظ بخصوصيتها اللغوية والثقافية ، وهذا الذي يعتصم من أجله ابناء محافظة المهرة ولن يتراجعوا حتى خروج القوات السعودية وعودتها الى خلف الحدود .
ولفت إلى أن "أنيس طرطور"، كان أحدهم بالإضافة إلى ثلاثة من محافظة المهرة، مبينا أنهم كانوا افضل الخيارات لدى اللجنة الخاصة التي هي سبب معاناة كل اليمنين.
واعتبر اللجنة السعودية المزعومة ترسم خطط التجويع والقتل والدمار والتشريد تحت تسمية اعادة  الاعمار و يا له من تناقض عجيب بين التسمية والفعل وهذا لا يختلف عن اعادة الامل التي قُتل وشُرد فيها ومن خلالها مئات الآلآف من الشعب اليمني.
وأكد أن مهمة "أنيس" ومن على شاكلته الذين لا علاقة لهم بمهنية الاعلام اساساً هو التنافس على (كيف ان تكذب أكثر من أجل المملكة ) ولو على حساب كرامة الوطن وسيادته وحقوق المواطن .
وقال "بلحاف" ولانهم مجرد مرتزقة ،  لا يعرفوا ان الإعلام مرآة الشعوب  التي تعكس ثقافتها وحضارتها، و ان الاعلامي  الناجح هو الناطق بهموم بشعبه ووطنه ، ولذلك دائما سنقول لهم نحن هنا ولكم بالمرصاد ايها الخبث الزائل .
وأوضح أن هناك منهم من  ينطبق عليهم القول ضع الضفدع على كرسي من ذهب ستجده يقفز للمستنقع (هكذا  مهما ترفع من شأنه سيعود للمكان الذي اتى منه) لان منهم من أعرفه جيدا وكنت حسن الظن بهم و أردت الدفع بهم نحو الأفضل وتفاجأت فيما بعد انهم كانوا مجرد جواسيس نقل معلومات واخبار  لصالح الرياض تمهيدا لدخول القوات السعودية الى المهرة .
وأكد "بلحاف" أن مهاجمة سلطنة عمان  عبر المهرة هو امر يرفضه ابناء اليمن عامه والمهرة خاصة ، حيث تتمتع المهرة مع سلطنة عمان بعلاقات اخوية صادقة ضاربة في جذور التاريخ.
ولفت إلى أن العمل الإنساني الخيري الذي قدمته وتقدمه سلطنة عمان ودعم الاستقرار في المنطقة لا يحتاج الى تقييمه في مقال او تقرير لانه مستقر في قلوب كل اليمنيين والعرب  محبةً ووفاء وتقديراً وعرفاناً لهذا البلد العظيم بقيادتة وشعبه وسياسته بعكس من يدفع له مبلغ على كل تغريدة من أجل التطبيل والمدح الوهمي وكما قلت سابقا لا يتجاوز تاثيرها حجم مساحة النشر .
وفي سياق رده على اتهامات "أنيس منصور" الباطلة لدولة قطر، أكد "بلحاف" أنها هي الاخرى دولة عظيمة باخلاقها وسياستها ورُقي شعبها حيث ظهر ذلك جلياً في تعاملها مع دول الحصار التي لم تحترم حرمات الاشهر الحُرم وحقوق الجيرة.
ونفى "بلحاف" أن يكون تدخل قطري في شؤون المهرة الداخلية ، مشيرا إلى أنه لو كان شيئا من ذلك لشاهدنا حملاتكم عبر الحدث والعربية وتوابعها  في سباق على ذلك .
 وبين "بلحاف" ولان ذلك غير صحيح تحاولوا تحريك ادواتكم واذنابكم لمهاجمة قطر عبر محافظة المهرة بعد فشل حصاركم الذي منح قطر قوة وثبات في الجوانب الاقتصادية والتنموية  والامنية والعسكرية  وعكس ما تتوقعون نجحت قطر وتجاوزتكم بكل حنكة واقتدر وذلك يرجع لحكمة القائد ووعي الشعب .
واختتم بلحاف في مقاله لن تكون بلادنا سعودية او اماراتية ، المهرة ستظل يمنية مع حق الاحتفاظ بخصوصيتها اللغوية والثقافية ، وهذا الذي يعتصم من أجله ابناء محافظة المهرة ولن يتراجعوا حتى خروج القوات السعودية وعودتها الى خلف الحدود .


 



مشاركة الخبر:

تعليقات