جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

مواجهة بين القاعدة والنخبة الموالية للإمارات في شبوة تؤدي لمقتل 11 من الطرفين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 23 سبتمبر, 2018 - 11:45 صباحاً ]

قتل أحد عشر من مسلحي القاعدة وقوات النخبة الشبوانية "الموالية للإمارات"، في محافظة شبوة شرقي اليمن.

وقالت النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات في منشور على صفحتها في "فيسبوك"، بأن مقاتليها تمكنوا يوم السبت، من قتل القيادي في القاعدة المكنى أبو القعقاع و7 من العناصر الإرهابية، خلال مداهمة معسكر للتنظيم في وادي أمعزيفة بمنطقة خورة في مديرية مرخة المتاخمة لمحافظة البيضاء.

وأضافت أنها دمرت معسكر "القاعدة" والسيارات التابعة للعناصر الإرهابية واستعادت أسلحة وذخائر خلال العملية، وأشارت إلى مقتل 3 جنود وإصابة 3 آخرين، في المواجهات مع العناصر الإرهابية.

وقتلت قوات النخبة يوم الجمعة المنصرم، القيادي في تنظيم القاعدة المحظور في روسيا، نايف الصعيري، الدياني، خلال مداهمتها وكراً في وادي خورة بالمديرية ذاتها، كما قبضت على ثلاثة من عناصر التنظيم الإرهابي، بحسب ماذكرت وكالة "سبتونيك" الروسية.

وكانت قوات النخبة نفذت في 26 شباط/فبراير الماضي، بإسناد من قوات التحالف، عملية "السيف الحاسم" استهدفت معاقل للتنظيم الإرهابي بمديرية الصعيد في محافظة شبوة النفطية، تمكنت خلالها من السيطرة على المديرية بعد دخولها وادي يشبم ووادي سرع في منطقة المصينعة بذات المديرية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات