مشائخ "جوؤه" في سقطرى يطالبون بردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الأرخبيل.. بيان     جمعيات القطاع السمكي تشجب الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" غربي سقطرى     الأحزاب اليمنية تدين حادثة "قلنسوة" وتدعو للحفاظ على السلم في سقطرى..بيان     منسقيه الثورة في سقطرى: الاعتداء على موكب "كفاين ومحروس" ثقافة مستوردة     الحوثيون يعلنون قصف معسكر سعودي في نجران واستهداف مطار أبها مجدداً     عقب هجوم شنه سميع على ولي عهد أبوظبي..ناشطون يطالبون الحكومة القيام بمسؤولياتها     مستشار رئيس الجمهورية: التحالف جاء من أجل مصالحه وليس من أجل اليمنيين     برنامج الغذاء العالمي قد يبدأ تعليق مساعداته نهاية الأسبوع     واشنطن بوست تدعو الكونغرس لإيقاف دعم ترامب لمحمد بن سلمان     نص احاطة المبعوث الأممي إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     استياء واسع ومطالبات بطرد الإمارات بعد اعتداء بلاطجتها على وزير يمني ومحافظ سقطرى.. رصد     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته     شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع      مسؤولون حكوميون يدينون اعتداء بلاطجة تابعين للإمارات على موكب محافظ سقطرى ..     شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور    
الرئيسية > رياضة

صراع بين صلاح ورونالدو ومودريتش .. من يحسم لقب أفضل لاعب في العالم ؟

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 23 سبتمبر, 2018 - 11:21 صباحاً ]

تجه أنظار متابعي كرة القدم العالمية، غدًا الإثنين، صوب العاصمة البريطانية للتعرف على جوائز الأفضل في العالم التي يمنحها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) سنويًا.

ويتنافس على جائزة أفضل لاعب الثلاثي: المصري، محمد صلاح المحترف في ليفربول الإنجليزي، والبرتغالي ، كريستيانو رونالدو مهاجم يوفينتوس الإيطالي، والكرواتي، لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني.

وانضم صلاح إلى القائمة النهائية بعدما نجح في الفوز بلقب هداف الدوري الإنجليزي (البريمرليغ) الموسم الماضي بالإضافة إلى جائزة أفضل لاعب في بلاد الضباب، وكذلك وصوله بفريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

أما رونالدو فانضم إلى القائمة النهائية بعدما قاد فريقه السابق ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا والتتويج بلقبها، فيما جاء وصول مودريتش إلى القائمة النهائية بعدما قاد الملكي للتتويج باللقب الأوروبي، وقيادته لمنتخب بلاده إلى نهائي المونديال الروسي للمرة الأولى في تاريخ البلاد.

وظهرت جائزة الأفضل منذ عامين فقط، بعد انفصال "فيفا" عن مجلة "فرانس فوتبول"، ونجح النجم البرتغالي رونالدو في التتويج بها خلال المرتين )2016 و2017( ولأول مرة، شهدت القائمة غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي المحترف في برشلونة الإسباني عن القائمة النهائية.

ويتنافس على جائزة أفضل لاعبة، النرويجية أداء هيجريبيرج لاعبة ليون الفرنسي، وزميلتها بالفريق الألمانية دزينيفير ماروزان، والبرازيلية مارتا المحترفة في أورلاندو برايد. وعلى صعيد أفضل مدرب للرجال، يتنافس الثلاثي الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الريال السابق، ومواطنه ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب "الديوك" الفرنسية، والكرواتي زلاتكو داليتش مدرب منتخب بلاده.

وعلى صعيد أفضل مدرب للسيدات، يتنافس عليها رينالد بيدروس و أساكو تاتاكورا و سارينا فيجمان. وانحصرت جائزة أفضل حارس مرمى بين الثلاثي الدنماركي كاسبر شمايكل، والبلجيكي تيبو كورتوا، والفرنسي هوغو لوريس.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات