متحدث أممي: نراقب الوضع عن كثب ونريد فهم حقيقة ما جرى لخاشقجي     الأمم المتحدة: دائرة الجوع في اليمن تتوسع مع استمرار تنامي الصراع     عدم تناول الإفطار يؤثر على قلوب الأطفال     السودان يعفي اليمنيين المخالفين ويمنحهم فرصة لتصحيح اوضاعهم     ماكرون يشكر سلطان عمان على جهوده في الإفراج عن محتجر فرنسي لدى الحوثيين     أبناء المهرة يرفضون الصعود على متن مروحية سعودية جاءت بعد إعصار لبان.. صور     بن دغر ضحية الدفاع عن السيادة الوطنية.. كيف أفتعلت "أبوظبي" الأزمات لتوقعة في دائرة الإقالة والإتهام؟     تحقيق: كيف جندت الإمارات مرتزقة أمريكيون لتنفيذ الإغتيالات في اليمن؟..     سقوط طائرة عسكرية سعودية شمال غرب المملكة ومصرع طاقمها     قبائل عبيدة تحاصر معسكرا للتحالف في مأرب بعد مقتل اثنين من أبنائها     مطالبات دولية بوقف تعاون استراليا العسكري مع "أبوظبي" جراء جرائمها باليمن     اعتراض صاروخين بالستيين في سماء مدينة مأرب     غريفيث يعلق على تعيين معين عبدالملك رئيسا للوزراء : شخصية من الطراز الرفيع     فرنسا تعلن تحرير مواطن فرنسي اعتقلته جماعة الحوثي     أول تصريح لرئيس الوزراء اليمني الجديد معين عبدالملك    
الرئيسية > رياضة

صراع بين صلاح ورونالدو ومودريتش .. من يحسم لقب أفضل لاعب في العالم ؟

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 23 سبتمبر, 2018 - 11:21 صباحاً ]

تجه أنظار متابعي كرة القدم العالمية، غدًا الإثنين، صوب العاصمة البريطانية للتعرف على جوائز الأفضل في العالم التي يمنحها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) سنويًا.

ويتنافس على جائزة أفضل لاعب الثلاثي: المصري، محمد صلاح المحترف في ليفربول الإنجليزي، والبرتغالي ، كريستيانو رونالدو مهاجم يوفينتوس الإيطالي، والكرواتي، لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني.

وانضم صلاح إلى القائمة النهائية بعدما نجح في الفوز بلقب هداف الدوري الإنجليزي (البريمرليغ) الموسم الماضي بالإضافة إلى جائزة أفضل لاعب في بلاد الضباب، وكذلك وصوله بفريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

أما رونالدو فانضم إلى القائمة النهائية بعدما قاد فريقه السابق ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا والتتويج بلقبها، فيما جاء وصول مودريتش إلى القائمة النهائية بعدما قاد الملكي للتتويج باللقب الأوروبي، وقيادته لمنتخب بلاده إلى نهائي المونديال الروسي للمرة الأولى في تاريخ البلاد.

وظهرت جائزة الأفضل منذ عامين فقط، بعد انفصال "فيفا" عن مجلة "فرانس فوتبول"، ونجح النجم البرتغالي رونالدو في التتويج بها خلال المرتين )2016 و2017( ولأول مرة، شهدت القائمة غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي المحترف في برشلونة الإسباني عن القائمة النهائية.

ويتنافس على جائزة أفضل لاعبة، النرويجية أداء هيجريبيرج لاعبة ليون الفرنسي، وزميلتها بالفريق الألمانية دزينيفير ماروزان، والبرازيلية مارتا المحترفة في أورلاندو برايد. وعلى صعيد أفضل مدرب للرجال، يتنافس الثلاثي الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الريال السابق، ومواطنه ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب "الديوك" الفرنسية، والكرواتي زلاتكو داليتش مدرب منتخب بلاده.

وعلى صعيد أفضل مدرب للسيدات، يتنافس عليها رينالد بيدروس و أساكو تاتاكورا و سارينا فيجمان. وانحصرت جائزة أفضل حارس مرمى بين الثلاثي الدنماركي كاسبر شمايكل، والبلجيكي تيبو كورتوا، والفرنسي هوغو لوريس.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات